عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هيئة الكتاب تفتح باب التقدم لجائزة المعرض لأفضل كتاب  

الدكتور هيثم الحاج علي
الدكتور هيثم الحاج علي

ضمن خطة نشاط وزارة الثقافة، وبناء على توجيهات الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، تعلن الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، فتح باب التقدم لجائزة معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 53 لعام 2022 بدء من 8 ديسمبر وحتى أخر ديسمبر الجاري.



 

وتطرح الجائزة في 11 فرعًا، منها تسع للكبار الرواية، القصة القصيرة، شعر الفصحى، شعر العامية، المسرح، النقد الأدبى، الدراسات الإنسانية، الطفل، الكتاب العلمي، بالإضافة إلى مجالين للشباب تحت سن 35 هما الإبداع الأدبي والعلوم الإنسانية.

 

فضلًا عن ستة جوائز أخرى، تمنح مناصفة بين الهيئة المصرية العامة للكتاب وهيئات أخرى، وهي جائزة أفضل كتاب في التراث مع دار الكتب، وجائزتى أفضل كتاب مترجم، وأفضل كتاب مترجم للطفل مع المركز القومى للترجمة، وأفضل كتاب في مجال التأليف المسرحي مع أكاديمية الفنون.

 

بالإضافة الي جائزة أفضل ناشر مصري مناصفة مع اتحاد الناشرين المصريين، ولأول مرة جائزة أفضل ناشر عربي مناصفة مع اتحاد الناشرين العرب.

 

ويشترط أن يكون المؤلف مصري الجنسية، وألا يكون الكتاب مترجمًا باستثناء الأفرع الخاصة بالترجمة، أن يكون الكتاب منشورًا خلال عام 2021 ويتقدم المؤلف بصفة شخصية بثلاث نسخ من الكتاب المرشح ، ويقوم المتقدم بتوقيع إقرار بأن العمل المتقدم طبعة أولى ولم يحصل على جائزة أخرى، وأنه لم يفز بالجائزة في الثلاث سنوات المنقضية ويرفق بصورة من بطاقة الرقم القومى.

ويتم التسليم بمقر الهيئة المصرية العامة للكتاب بكورنيش النيل، يوميا من العاشرة صباحا حتى السادسة مساء ماعدا يومي الجمعة والسبت.

 

ويتم التقدم لجائزة أفضل كتاب في التراث بمبنى دار الكتب، وجائزة أفضل كتاب مترجم وأفضل كتاب مترجم للأطفال بمقر المركز القومي للترجمة، ويتم الإعلان عن الفائزين، وتوزيع الجوائز في حفل معرض القاهرة الدولى للكتاب53.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز