عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نقاد: التركيز على الأزياء بالمهرجانات السينمائية جزء احتفالي.. ولا يقلل من قيمة المنتج الفني



لم تهدأ موجة الحديث عن إطلالات للفنانات خلال هذه الفترة باعتبار أن هذا التوقيت يسمى "موسم المهرجانات السينمائية العربية"، والتي قد يستغلها البعض بشكل خاطئ يعود في مضمونه إلى الإطلالات والأزياء والموضة، لا إلى تسليط الضوء على المنتج السينمائي المعروض ضمن فعاليات تلك المهرجانات، التي قد ينتج عنها ردود أفعال بأن الفنانات المصريات يقلدن الغرب في حضورهن للمهرجانات الفنية.

 

وفي إطار ذلك تحدث عدد من النقاد الفنيين لـ"بوابة روزاليوسف" عما يحدث من زوبعة "التريند" والإطلالات العارية التي يتداولها رواد وسائل التواصل الاجتماعي والتي تعلو على الأفلام المقدمة.

 

جزء احتفالي

 

ومن جهته يرى الناقد الفني كريم المصري أن المهرجانات السينمائية هي حدث وسباق سينمائي بين صناع السينما في العالم، وبه جزء احتفالي كغيره من المهرجانات.

 

وأوضح في تصريحاته لـ"بوابة روزاليوسف" أن جميع المهرجانات تقيم حفلات الافتتاح والختام بشكل كرنفالي على الريد كاربت، مشيرا إلى أن مهرجان "أوسكار" أو "كان" أيضا تتفاعل ووسائل الإعلام والسوشيال ميديا بأزياء النجوم، وتتحول الأزياء إلى "تريند" وهذا يحدث في كل العالم ليس في مصر فقط.

 

وأردف المصري؛ أن الاهتمام بالأزياء في المهرجانات الفنية لا يخفي قيمة الأفلام والجمهور يحضر ويتفاعل مع معها، ويهتم أيضا صناع السينما المشاركين بالمهرجان بالتنافس وحصد الجوائز.

 

كما أكد الناقد الفني أن أكبر دليل على كلامه هو الحضور الكبير الذي شهده مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ43، كما أن أكبر بيع نسبة تذاكر من سنوات طويلة كانت بدورة هذا العام، مشيرا إلى أن المشكلة تكمن في اهتمام الصحافة والإعلام بالريد كاربت والأزياء أكثر من تغطية فعاليات المهرجان، ما يعطي الإيحاء بأن الأزياء أخفت قيمة الأفلام والمهرجان بشكل عام، لكن في الحقيقة هذا لا يحدث.

 

واختتم كريم المصري حديثه لـ"بوابة روزاليوسف" متمنيا أن يقوم الإعلام بتغطية فعاليات المهرجان بنفس قوة تغطية الريد كاربت مستقبلا في السنوات القادمة.

 

التريند

 

بينما قال الناقد الفني أحمد سعد الدين: إن تصدير عرض الأزياء على الريد كاربت بالمهرجانات السينمائية راجع إلى الاهتمام الزائد من قبل المصورين الصحفيين ومصممي الأزياء التي ترتديها الفنانات، وهذا ما يشعل "التريند" خلال فترة المهرجان.

 

وأوضح سعد في تصريحاته لـ"بوابة روزاليوسف" أن التركيز على الأزياء لا يقلل من قيمة المنتج الفني، بل يخلق حالة جدلية حول الفنانات عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي لاستمرار "التريند"، مشيرا إلى أن كل ما يحدث في المهرجانات له جمهوره الخاص لكنه ليس عرض أزياء في الأساس.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز