عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مذكرة تفاهم بين الجامعة العربية ومؤسسة الأمير محمد بن فهد.. غدًا

الجامعة العربية
الجامعة العربية

في إطار حرص الأمانة العامة لجامعة الدول العربية على تفعيل دور الشباب العربي، من خلال تنسيق العمل والتعاون بين الحكومات العربية والمنظمات العربية والدولية المتخصصة والمجالس الوزارية المتخصصة، بهدف تأهيل كوادر عربية قادرة على مجابهة التحديات المعاصرة.



 

واستمرارًا لسلسلة النجاحات التي تحققها الأمانة العامة في الآونة الأخيرة، من خلال تعاونها الدءوب مع منظمات المجتمع المدني المعنية بالتنمية المستدامة، والتي توّجت بإصدار وثيقة العقد العربي لمنظمات المجتمع المدني، تلك الوثيقة التي تم اعتمادها من قبل مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، بهدف تعزيز قدرات المجتمع المدني ومشاركته الفاعلة مع الحكومات في أهداف التنمية المستدامة 2030.

 

حرصت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية على تعزيز دور منظمات المجتمع المدني العربية، من خلال توقيع مذكرة تفاهم بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الشؤون الاجتماعية) وبين مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية غدًا الاربعاء، على هامش جائزة الأمير محمد بن فهد بتوقيع مشترك بين  السفيرة د. هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية وبين الدكتور عيسى الأنصاري، أمين عام مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية.

 

ويأتي توقيع هذه المذكرة في إطار التعاون المثمر بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وبين مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية في المجالات الاجتماعية، خاصة في مجال دعم الشباب.

 

وتثمينًا لجهود المؤسسة في إيجاد حلول ومبادرات إبداعية للمشاكل الإنسانية، التي تواجه مجتمعاتنا العربية، من خلال صياغة مشاريع تنموية تستهدف فهم طبيعة هذه المشاكل ووضع الحلول المناسبة له.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز