عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الولايات المتحدة تستثمر 315 مليون دولار في توصيل لقاح للبلدان منخفضة الدخل

 أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنها قررت استثمار 315 مليون دولار إضافية للمساعدة في تقديم لقاحات كوفيد-19 في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل حيث يسلط متحور أوميكرون لفيروس كورونا الضوء على الحاجة إلى تطعيم العالم.



وأدلت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سامانثا باور، بهذا الإعلان خلال اجتماع عالمي حول فيروس (كورونا) المستجد يوم الثلاثاء، وقالت إن العالم يقف عند "نقطة انعطاف" في مكافحة الفيروس، بحسب ما أفادت صحيفة ذا هيل الأمريكية.

وقالت باور إن الأموال الجديدة هي جزء من التركيز المتزايد على الحصول على اللقاحات فعليًا في جميع أنحاء العالم، وليس فقط توصيل اللقاحات بأنفسهم.

وقالت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إن الأموال الجديدة البالغة 315 مليون دولار ستساعد في التخزين البارد واللوجستيات الأخرى، وكذلك في إطلاق مواقع التطعيم المتنقلة ونشر العاملين الصحيين.

وتستثمر الولايات المتحدة أيضًا 10 ملايين دولار في تصنيع اللقاحات في بلدان أخرى، و 75 مليون دولار لتعزيز توافر الأكسجين في المناطق التي تشهد طفرات في الفيروس، ليصل إجمالي الإعلان إلى 400 مليون دولار. وقالت الإدارة إن ذلك علاوة على 1.3 مليار دولار تم تخصيصها بالفعل لجاهزية اللقاح.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز