عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الإيسيسكو وقرغيزستان يبحثان التعاون في مجال إعداد المناهج الدينية التعليمية

الدكتور سالم بن محمد المالك
الدكتور سالم بن محمد المالك

 بحث الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، والدكتور أيبك أرتيكباييف، نائب وزير خارجية قرغيزستان، أوجه التعاون المشترك بين الإيسيسكو وقرغيزستان في مجالات التربية، من خلال المشاركة في إعداد وإدراج المناهج الدينية في كافة المراحل التعليمية بالمدارس القيرغيزية الحكومية.



وأفاد بيان للايسيسكو بأن اللقاء الذي جرى اليوم الثلاثاء، على هامش انعقاد المؤتمر العام الرابع عشر للإيسيسكو في القاهرة، والذي ينعقد يومي 8 و9 ديسمبر الجاري، وتستضيفه مصر، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف البيان بأن، الدكتور المالك، أكد خلال اللقاء استعداد منظمة الإيسيسكو للتعاون مع الحكومة القيرغيزية في تدريب وتأهيل المعلمين على كيفية وضع المناهج الدينية، لإدراجها في المدارس الحكومية، والمشاركة في إعدادها للتناسب مع مستوى جميع المراحل التعليمية، كما اقترح أن يكون رئيس جمهورية قرغيزستان ضيف شرف في أحد المؤتمرات الدولية المقبلة التي ستعقدها الإيسيسكو.

ومن جهته، عبر الدكتور أيبك أرتيكباييف عن حرص الحكومة القيرغيزية على التعاون مع الإيسيسكو في مجال إعداد المناهج الدينية، وإدراجها لأول مرة في المدارس، والحرص على أن يكون هناك توظيف لعدد من الكفاءات القيرغيزية داخل المنظمة، لتأهيل قدراتها وتطوير خبراتها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز