عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالتزامن مع "نوة القاسم" هيئة حماية الشواطئ تنفذ أعمال حماية عاجلة بكورنيش الإسكندرية

هيئة حماية الشواطئ
هيئة حماية الشواطئ

نفذت الهيئة العامة لحماية الشواطئ، اليوم، أعمال الحماية العاجلة لكورنيش الإسكندرية في عدد من المناطق بكورنيش الإسكندرية، بالتزامن مع نوة القاسم  التي من المرتقب أن تشهدها المحافظة اليوم وغدا الأربعاء.



 

 

وتأتي أعمال الحماية العاجلة، بالتعاون مع شركة المقاولون العرب، والتي تقوم بتنفيذ عدة مشروعات للحماية بمحافظة الإسكندرية لصالح الهيئة العامة لحماية الشواطئ.

 

 

وأكدت مصادر بهيئة حماية الشواطئ، أنه عمليات الحماية تتم اليوم بالمناطق الأكثر عرضة للغرق بكورنيش المحافظة، والتي أهمها تقع في نطاق حي المنتزه، خاصة منطقة المندرة، والعصافرة، وذلك عبر مهندسي إدارة غرب الدلتا بهيئة حماية الشواطئ.

 

 

وأكدت الهيئة العامة لحماية الشواطئ، اتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة ظاهرة النحر فى شاطئ سيدي بشر بعد نوة المكنسة، مشيرة إلى أن ما حدث بشاطئ سيدي بشر فى نوة باقى المكنسة، ينذر بخطورة كبير على الشاطئ والكورنيش.

 

وأفادت الهيئة، في بيان لها، أن توجيهات المهندس أحمد عبد القادر رئيس الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ، تقضي بالمتابعة المستمرة لخط الشاطئ، أثناء وبعد النوات، خاصة بعد ملاحظة مهندسى إدارة غرب الدلتا وجود نحر شديد وسحب لرمال الشاطئ بمنطقة سيدى بشر، وذلك فى أعقاب العاصفة البحرية (نوة باقي المكنسة)، حيث وصلت ارتفاعات الأمواج بالبحر المتوسط خمسة أمتار فجر الأول من ديسمبر، مما ينذر بوجود خطورة كبيرة على طريق وسور الكورنيش.

وعلى الفور بادرت الهيئة متمثلة فى المهندسة عزة عبدالحميد أحمد مدير عام إدارة غرب الدلتا بالإسكندرية، ومهندسي الإدارة بالتحرك السريع، والتنسيق مع المحافظة والجهات المعنية، وتم على الفور عمل الحماية العاجلة للمنطقة أثناء النوة.

ووضعت إدارة حماية الشواطئ حواجز خرسانية، بشاطئ سيدى بشر للحماية، بعد أن وصلت الأمواج المرتفعة إلى حد الكورنيش وتآكلت المساحة الرملية بالكامل.

وذلك بعد أن كان الشاطئ يتمتع بمساحة رملية، خلال فصل الصيف، تسمح بوضع الشماسى واستقبال المصطافين، حيث كان شاطئ إدوار الخراط، “شاطئ سيدي بشر سابقا”، يعج بالمصطافين، ويشهد إقبالا كبيرا خلال فصل الصيف الماضي.

كما جارٍ الانتهاء من مشروع تدعيم وحماية الكورنيش تجاه المنشية ومحطة الرمل، بطول 500 متر أمام مجمع المحاكم باتجاه محطة الرمل والذي تبلغ تكلفته 100 مليون جنيه، كما سيتم الانتهاء من مشروع حماية قلعة قايتباي، وتبلغ نسبة تنفيذ المشروع 96% وبلغت تكلفته 267 مليون جنيه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز