عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"بين بحرين" فيلم لمناهضة العنف ضد المرأة

بين بحرين
بين بحرين

تزامنا مع حملة ال 16يوم من النشاط للقضاء على العنف ضد المرأة، و في ضوء العروض الجماهيريه لفيلم "بين بحرين " قام المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع هيئةالأمم المتحدة للمرأة بإطلاق مرحلة جديدة من العروض الجماهرية لفيلم بين بحرين. 



 

و صرحت ا.د  ماجدة الشاذلي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، أنه تم تنظيم عرضين بمحافظة الإسكندرية يومي 6 و 7 ديسمبر بريف حي وسط، وذلك بمجمع الخدمات بقرية ابيس ٨ و مقر جمعية تنمية باب العبيد بقرية الحارس. 

حضر العروض مايقرب من 78 سيدة حيث شاهدوا الفيلم وشاركوا في المناقشات. 

وخلال المناقشة التي تلت العرض وأدارتها كل من د/ ايمان مانا المقرر المناوب الثاني و ا.د / إجلال شعله و ا/ سعاد صالح عضوات الفرع شاركت السيدات بآرائهن وأسئلتهن حول القضايا التي يناقشها الفيلم مثل العنف ضد المرأة وختان الإناث و زواج القاصرات والحرمان من التعليم و العنف الاقتصادي. 

 

و أشارت مقررة الفرع أن الهدف من عرض الفيلم هو تغيير الثقافة السلبية تجاه المرأة في المجتمعات المختلفة.

وتدور أحداثه حول "زهرة" التي تتعرض ابنتها لحادث مأساوى أثناء عملية الختان، وتحاول استعادة حقها، كما تصر علي استكمال ابنتها مراحل التعليم.

 

وأضافت مقررة الفرع أن أكثر من سيدة أبدت اقتناعها وتغير وجهة نظرها لقضية الختان ورفضهن القاطع لهذه العادة السيئة.

 

والجدير بالذكر أن فيلم "بين بحرين" حصل على 22 جائزة محلية ودولية، وهو أول فيلم روائي طويل نتاج التعاون المشترك بين المجلس القومي للمرأة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة وذلك إيمانًا منهم بدور السينما الهام في تغيير ثقافه المجتمعات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز