عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط 300 كيلو لحوم مصابة بالحمى القلاعية والدرن خلال حملة بالدقهلية

جانب من الحملة
جانب من الحملة

شنت رئاسة مركز ومدينة بلقاس، بمحافظة الدقهلية، حملة على محال الجزارة، مساء اليوم الثلاثاء، بالتنسيق مع مديريتي الطب البيطري والتموين، للتأكد من سلامة المواد الغذائية المعروضة للمواطنين. 



وقادت الحملة غادة الحمادي، نائب رئيس مركز ومدينة بلقاس، وأسفرت عن ضبط 300 كيلو لحوم مذبوحة خارج السلخانة، ومصابة بالحمى القلاعية والدرن، وإعدام 80 كيلو كبد وكلاوي غير صالحين للاستهلاك الآدمي. 

وتم تحرير المحاضر اللازمة بالمخالفات، ووجه رئيس مركز بلقاس، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وعرضها على النيابة العامة، مؤكدًا أنه لا تهاون مع من تسول له نفسه المساس بصحة المواطنين. 

شارك في الحملة كل من الدكتور السيد زيات، مدير إدارة الطب البيطري ببلقاس، والدكتور هيثم أبو السعود، من إدارة الطب البيطري ببلقاس، والدكتور رامي البربراوي، من إدارة تموين بلقاس.

ومن ناحية أخرى، شنت مديرية التموين بمحافظة الدقهلية، حملة على المخابز بنطاق مركز أجا، اليوم الثلاثاء، للتأكد من الالتزام بالمواصفات المحددة لإنتاج الخبز، وعدم وجود مخالفات.

وأسفرت الحملة عن تحرير 5 محاضر تصرف في إجمالي 26 شيكارة دقيق بلدي مدعم، و8 محاضر نقص وزن، ومحضري مخالفة مواصفات، ومحضرين عدم إعطاء بون الصرف للمواطنين.

كما محضر عدم وجود قائمة بيانات، ومحضرين توقف من دون إذن رسمي، ومحضر بيع سجاير بأزيد من السعر الرسمي، ومحضر عدم إعلان عن الأسعار للمواطنين، ومحضر عدم وجود شهادة صحية، وجارٍ عرض المحاضر على النيابة العامة.

ضمت الحملة كلًا من مجدي حمودة، المفتش بالمديرية، وعبد الناصر أبو الفتوح، رئيس قسم الرقابة التموينية بأجا، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، والدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، وتعليمات محمد دايرة، وكيل وزارة التموين، وإشراف علي حسن، مدير عام الرقابة التموينية بالمديرية، ومحمد زغلول، رئيس قسم الرقابة التموينية، ويحيى محمد السيد، مدير إدارة تموين أجا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز