عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعليم بني سويف ينظم مؤتمراً عن المواطنة بالتعاون مع بيت العائلة

في إطار اهتمام وزارة التربية والتعليم لإكساب الناشئة المهارات الحياتية وتربيتها على المواطنة وتصحيح المفاهيم المغلوطة والحرص على تطوير التعليم وتجويد مخرجاته ليكون محركا أساسيا للتغيير والتنمية .



شهد الدكتور  عمرو شحاتة وكيل تعليم بني سويف المؤتمر الذي نظمته وحدة تكافؤ الفرص بالمديرية بحضور الشيخ حسن عبد الرسول رئيس بيت العائلة المصرية والقمص غبريال نائب رئيس بيت العائلة المصرية وعائشة عبد الرحيم مدير وحدة تكافؤ الفرص بالمديرية وأعضاء بيت العائلة المصرية .

وأبدى شحاتة عن سعادته بتواجده وسط أعضاء بيت العائلة المصرية مشيداً بالجهود التي يقدمها في خدمة الوطن وتأثيره على المجتمع المصري في تحقيق الاستقرار الذي نعيشه مشيراً بأن من أهداف بيت العائلة الحفاظ على نسيج الوطن الواحد لأبناء مصر ويعمل على توحيد الصف بين جميع طوائف المجتمع من خلال تفعيل مبدأ المواطنة وتصحيح الأفكار الخاطئة لدى جميع أفراد المجتمع .

واكد شحاته على وضع خطة سيتم تنفيذها بالمدارس بالتنسيق مع بيت العائلة المصرية لنشر ثقافة القيم الحياتية والمواطنة .

وقدمت عائشة عبدالرحيم مدير وحدة تكافؤ الفرص الشكر لجميع الجهات الشريكة بالعمل بداية من بيت العائلة المصرية والمجلس القومي للسكان ومديرية الصحة وتوجيه التربية الاجتماعية وشددت على أهمية بيت العائلة وتبنيه القضايا الهامة وتصحيح المفاهيم، مشيرة إلى دور المدرسة في بناء الشخصية المتوازنة في الفكر والمعتقدات وحماية الطالب من اي انحرافات فكرية أو عقائدية وتعميق وعي الطالب بقضايا الوطن .

وفي كلمته أكد الشيخ حسن عبدالرسول رئيس بيت العائلة المصرية، أن الشعب المصري نسيج واحد وأوضح العديد من المفاهيم المغلوطة .

واضاف القمص غبريال نائب بيت العائلة المصرية بأن مصر تجمع اكبر منارتين في العالم هما الأزهر الشريف والكنيسة موضحا بأن المواطنة عمل وليس مجرد شعارات مؤكداً تبني بيت العائلة المصرية العديد من القضايا وأبرزها تعليم المواطنة وتصحيح المفاهيم ومواجهة اي شائعات

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز