عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

توقف حركة الملاحة غدًا بميناء البرلس لسوء الأحوال الجوية

محافظ كفرالشيخ
محافظ كفرالشيخ

صرح الدكتور أحمد السماحي، المتحدث الرسمي لمحافظة كفر الشيخ، بأن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، قرر إيقاف حركة الملاحة، بداية من صباح الغد الأربعاء، الموافق 8 ديسمبر 2021، بميناء البرلس، نظرا لسوء الأحوال الجوية، وارتفاع الأمواج، ورست السفن بالميناء وبالقرى المطلة على البحر المتوسط، وبقرى البرلس والجزيرة الخضراء.



وتلقى مركز العمليات وإدارة الأزمات، برئاسة المحاسب نصر عبدالهادي، اخطاراً يفيد بتوقف حركة الصيد بالبرلس، بناءً على قرار اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، حفاظا على حياة الصيادين.  

 

وناشد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، جموع الصيادين عدم الخروج في رحلات صيد، خوفاً على سلامتهم، وحياتهم، وضماناً لعدم تعرضهم  للأمواج العاتية، وسرعة الرياح.  

 

كما أصدر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، توجيهاته إلى رؤساء الأحياء والمدن، برفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى ومتابعة غرفة العمليات على مدار 24 ساعة، وذلك لمتابعة حالة الطقس غير المستقرة خلال هذه الفترة.  

 

ووجه المحافظ، بتكثيف الاستعدادات اللازمة، لمواجهة أي آثار ناتجة عن سوء الأحوال الجوية، مشدداً على قيام غرفة عمليات المحافظة، بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وكل الأجهزة التنفيذية لمتابعة الموقف، والتعامل الفوري مع أي مواقف طارئة، أولا بأول، وموافاة مركز العمليات بأي أحداث طارئة على مدار الساعة.

وكانت قد اختتمت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، أول تدريبات برنامج مشواري بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية، برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، واللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، وتوجيهات الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة، وإشراف اللواء وكيل الوزارة إسماعيل الفار، رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، منال جمال، مدير عام الإدارة العامة لتدريب الشباب، جاء ذلك وفق بروتوكول التعاون بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة التعليم العالي، يأتي ذلك في إطار تنمية مهارات وقدرات طلاب المعهد.

 

وقال الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة، إن تدريب مشوارى يهدف  إلى تمكين الشباب من اقتحام سوق العمل، ليعمل على إكساب النشء والشباب المهارات الحياتية، كذا المهارات الشخصية مهارات التعامل مع الآخرين مهارات الإبداع والابتكار مهارات الجاهزية للعمل، بالإضافة إلى امتلاك المديرية نخبة مختارة من المدربين المنفذين للمشروع، لكيفية التعامل مع الآخرين مهارات الإبداع والابتكار مهارات الجاهزية للعمل، معرباً عن امتنانه، بالتعاون المشترك مع المعهد العالي للخدمة الاجتماعية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز