عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد غياب عامين.. العلم المصري يزين حفل افتتاح بطولة العالم لرفع الأثقال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

زين العلم المصري حفل افتتاح بطولة العالم لرفع الأثقال المقامة حاليا في أوزبكستان، وتستمر حتى يوم 17 ديسمبر الجاري.



 

وظهر العلم المصري في حفل افتتاح البطولة بعد غياب استمر لأكثر من عامين، بسبب عقوبة الإيقاف التي وقعها الاتحاد الدولي على نظيره المصري بعد تكرار حالات تعاطي المنشطات بين لاعبي المنتخبات

 

ويضم قوام المنتخب المشارك فى البطولة العالمية سبع لاعبين هم: نعمة سعيد ضمن ميزان وزن 64 كيلوجراما وحليمة عبد العظيم وزن 87+ كيلو جراما ومحمد إيهاب وزن 81 كيلو جراما وعبد الله جلال وزن 96 كيلو جراما وأحمد سيد عاشور  وزن 96 وكريم كحله وزن 89 كيلوجراما  وأحمد جابر  وزن 109+ كيلو جراما.

 

بطولة العالم لرفع الأثقال

من جهة أخرى، التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مع مجلس إدارة اتحاد رفع الأثقال الجديد برئاسة محمد عبد المقصود، وذلك لمناقشة استعدادات الاتحاد للمرحلة المقبلة.

وزير الرياضة يهنئ رفع الأثقال

تقدم وزير الشباب والرياضة في بداية اللقاء بالتهنئة لمجلس إدارة الاتحاد المصري لرفع الأثقال الجديد، مؤكدًا أن عليهم جهودا كبيرة خلال الفترة المقبلة لعودة رفع الأثقال مرة أخرى إلى منصات التتويج.

 

وأضاف وزير الرياضة، أن وزارة الشباب والرياضة تقف خلف الاتحاد المصري لرفع الأثقال وجميع الرياضيين وتعمل على تلبية جميع متطلباتهم، مع التأكيد على تلافي أخطاء الماضي، الأمر الذي قد يؤثر على مستقبل الرياضة في مصر.

 

منتخب رفع الأثقال

وأكد صبحي، أن رياضة رفع الأثقال منذ عام 1928 والتي أحرزت مصر فيها أول ميدالية أولمبية كانت لرفع الأثقال، ومنذ ذلك الحين تتصدر مصر رياضة رفع الأثقال على مستوي العالم وتنافس بقوة في جميع المحافل الدولية.

 

كما تناول اللقاء آخر المستجدات لمشاركة منتخب رفع الأثقال في بطولة العالم، حيث إن هذه المشاركة هي أول مشاركة للاعبي المنتخب المصري لرفع الأثقال بعد التوقف، مؤكدًا أنه على ثقة كبيرة في لاعبي المنتخب المصري وإنهم قادرون على العودة إلى منصات التتويج، مع العمل على التوسع في إدخال لاعبين ناشئين واكتشاف المواهب منذ الصغر لدمجها مع خبرة الكبار بالمنتخب الوطني للحفاظ على الصدارة، والاستعداد لدورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024.

ومن المقرر أن يلتقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بأعضاء مجالس إدارات الأندية والاتحادات، وذلك بعد الإنتهاء من الجمعيات العمومية للأندية وانتخابات الاتحادات الرياضية، للعمل على تطوير الرياضة في مصر والنهوض بها بما يخدم مصالح الرياضة والرياضيين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز