عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ليفربول إيكو: الريدز واثق من تجديد محمد صلاح لكن البحث عن بديل ضروري

ليفربول إيكو
ليفربول إيكو

ذكرت صحيفة "ليفربول إيكو" القريبة من النادي الإنجليزي اليوم الأربعاء أن مسؤولي الريدز لايزالوا واثقين أن نجمهم المصري محمد صلاح، جناح الفريق الأول سيوقع عقدا جديدا مع النادي قبل إنتهاء عقده في صيف 2023، إلا أنها نصحتهم بضرورة البحث عن قائمة بدلاء في حال رحيله.



 

​وأوضحت الصحيفة في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني إنه يتبق أمام مهاجم الريدز سوى 18 شهرًا على صفقته الحالية، مما أدى إلى تكهنات بشأن رحيل محتمل عن ملعب آنفيلد في حال عدم التوقيع قريبا.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن بلوغ اللاعب سن الـ30 عاما في الصيف المقبل، يمكن أن يثير في كثير من الأحيان مخاوف مسؤولي النادي عندما يتعلق الأمر بالموازنة بين تقديم عروض مربحة جديدة للاعبين وطويلة الأجل، لكن المصري كان في حالة مزاجية جيدة هذا الموسم حيث سجل 13 هدفًا في الدوري الممتاز بالفعل، ولا يظهر أي علامات على التباطؤ أو التراجع .

 

وأكدت أنه بالنسبة لشكل مسيرته، سيشعر مشجعو ليفربول باليأس لرؤية المهاجم يوقع عقدًا جديدًا مع فريق آخر، ولهذا حاول المدير الفني يورجن كلوب مؤخرًا تهدئة أي مخاوف بالقول إن مثل هذه الصفقات تستغرق وقتًا.

 

وتابعت أن إحدى نقاط الخلاف الرئيسية فيما يتعلق بأي صفقة جديدة مع ليفربول لصالح صلاح تتمحور حول البيانات المالية، حيث من المتوقع أن يدفع ممثلو اللاعب من أجل زيادة الراتب بشكل كبير، ولكن إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق، فقد يضطر ليفربول للاستفادة من نجمه.

 

وأشارت إلى أنه على الرغم من أن فريق الريدز سيكون حريصًا على تجنب هذا المصير ، إلا أنه يجب وضع خطة طوارئ في حالة حدوث هذا السيناريو خاصة أن العثور على بديل لصلاح مهمة لا تُحسد عليها، وربما يكون من الدقة القول بأنه لا يوجد لاعب على هذا الكوكب يقدم أداءً على قدم المساواة في الوقت الحالي.

 

ومع ذلك، رأت الصحيفة أن هناك آفاقا شابة مثيرة تعكس سمات المصري الأكثر جاذبية، وتسليط الضوء عليهم كخلفاء محتملين لصلاح في المستقبل ومن أبرز المهاجمين كريستوفر نكونكو مهاجم آر بي لايبزيج.

 

ووفقًا لخبراء البيانات، فإن لاعب آر بي هو أقرب مطابقة إحصائية لصلاح عبر البطولات الخمس الكبرى هذا الموسم.

 

وانضم نكونكو إلى لايبزيج قادماً من باريس سان جيرمان في صيف عام 2019 وحقق نجاحًا كبيرًا في ألمانيا منذ ذلك الحين، حيث سجل 26 هدفًا وصنع 36 تمريرة حاسمة في 105 مبارايات فقط مع فريق البوندسليجا.

 

ولا يزال يبلغ من العمر 24 عامًا فقط، ويبدو أنه يمتلك سقفًا مرتفعًا ، ومع وجود علاقة إيجابية بين ليفربول بالفعل مع ناديه الألماني بفضل مشترياتهما من نابي كيتا وإبراهيما كوناتي، وهناك احتمال حقيقي أن يطارد الريدز يومًا ما نكونكو .

 

واختتمت أنه وحتى إذا قام صلاح بالتوقيع وبقي في آنفيلد، فلا يزال بإمكان نكونكو أن يكون واحداً يراقبه فريق الريدز.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز