عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هنا جودة تتأهل لنهائي الفردي في بطولة العالم لتنس الطاولة

هنا جودة أرشيفية
هنا جودة أرشيفية

تأهلت هنا جودة لاعبة المنتخب الوطني لتنس الطاولة، لنهائي بطولة العالم للناشئين والناشئات تحت 15 عاما، المقامة حاليا في البرتغال.



 

ووصلت هنا جودة إلى الدور النهائي في منافسات الفردي، بعد الفوز على بطلة منتخب الهند بنتيجة 4-1.

 

وكانت هنا جودة قد حققت الفوز على بطلة ألمانيا بنتيجة 4-١، في الدور نصف النهائي من منافسات البطولة.

 

كما حصدت هنا جودة المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات الزوجي مع زميلتها اليابانية هاريموتو.

 

بطولة العالم لتنس الطاولة

وتشارك هنا جودة وهند فتحي وياسين وائل لاعبي منتخب تنس الطاولة في منافسات الفردى ببطولة العالم التي تقام بالبرتغال وتستمر حتى 8 ديسمبر الجاري، في منافسات تحت 15 سنة.

 

وتضم قائمة المنتخب في البطولة كل من: هنا جودة، وهند فتحي، آلاء يحيي، فريدة عبد الناصر، ولاعب واحد وهو ياسين وائل، ويرافقهم عماد مصيلحي مديرا فنيا، ويرأس البعثة تامر وفقي عضو مجلس إدارة الاتحاد.

 

هنا جودة في نصف نهائي بطولة العالم

ومن جانبه، أكد تامر وفقي عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس البعثة في البطولة، أن قائمة اللاعبين تم اختيارهم من جانب الاتحاد الدولي، وفقا لنتائجهم وتصنيفهم والفئة العمرية المشاركين فيها.

وأعلن اتحاد تنس الطاولة في وقت سابق، تحديد يوم 15 يناير المقبل، موعدا لعقد الجمعية العمومية في مقر مبنى الاتحادات بمدينة نصر، لانتخاب مجلس إدارة جديد يتولى المهمة حتى 2024.

ومن المقرر أن يتم فتح باب الترشح في الانتخابات اليوم الثلاثاء، ويستمر تقديم طلبات الترشح لمدة أسبوع.

هنا جودة معجزة مصرية وُلدت هنا جودة في الثاني عشر من ديسمبر عام 2007، وبدأت لعب تنس الطاولة في سن الرابعة، وسريعا وجدت لنفسها مكانا بين الكبار بأدائها الفني والعبقري ونتائجها المبهرة.

تمكنت هنا من التتويج ببطولة الجمهورية لفردي الناشئات تحت 18 عامًا، وعلى مستوى بطولات الجمهورية، باتت هنا بطلة في نسخ تحت 15 عاما و18 عاما، فضلا عن بطولة الكبار.

وفي عام 2019، دخلت هنا التاريخ بعدما حققت أربعة ألقاب لبطولة الجمهورية للناشئات تحت 12 و15 و18 و21 عاما خلال يومين فقط، في البطولة التي أقيمت بالإسماعيلية.

وسبق لهنا أيضا أن حصلت على أربع ميداليات ذهبية وميدالية فضية في بطولة البرتغال الدولية للناشئين.

هنا حققت إنجازا تاريخيا غير مسبوق في بطولة العالم للقارات للناشئات ببولندا في أكتوبر 2019، حيث حصدت الميدالية البرونزية لتصبح أول لاعبة في مصر وإفريقيا تتوج بميدالية في بطولة العالم للقارات، والتي بدأت عام 2002.

 

وفي نوفمبر من العام الماضي تصدرت هنا جودة التصنيف العالمي لتنس الطاولة للناشئات، لتصبح أول مصرية وعربية وإفريقية تتصدر التصنيف العالمي لتنس الطاولة للناشئات تحت 15 عامًا لمدة عام كامل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز