عاجل
الأربعاء 26 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
معرض القاهرة الدولي للكتاب
البنك الأهلي

ننشر تفاصيل موعد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

معرض القاهرة الدولي للكتاب
معرض القاهرة الدولي للكتاب

تنشر "بوابة روز اليوسف"، تفاصيل وموعد انطلاق فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته الثالثة والخمسين لعام 2022، حيث تحرص وزارة الثقافة، بقيادة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، على متابعة الترتيبات الخاصة بالدورة الجديدة من معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022، والمقرر انطلاقه بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.



فتح التقديم لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

 

وأعلنت وزارة الثقافة، من خلال الهيئة المصرية العامة للكتاب، المنوط بها تنظيم المعرض عن فتح باب التقدم لاشتراك الناشرين المصريين والعرب والأجانب في الدورة القادمة، وذلك عبر المنصة الإلكترونية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، مع التأكيد على أنه لن يتم قبول طلبات الناشرين المرسلة يدويًا، وأنه سوف يقبل جميع الناشرين للمشاركة في الدورة المقبلة 2022.

 

تفاصيل موعد معرض القاهرة الدولي للكتاب

 

أعلنت الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، أن الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022، ستقام في الفترة من 26 يناير 2022 إلى 6 فبراير 2022، وستحل اليونان ضيف شرف المعرض ويحيى حقي شخصية المعرض.

 

 

وأكد الدكتور هيثم الحاج علي، أنه جرى التنسيق لاستضافة اليونان، من خلال لقاء مع ممثلي اليونان على هامش فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، استعدادًا للمشاركة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب لعام 2022.

مشاركة الناشرين بمعرض القاهرة للكتاب   

 

أعلنت وزارة الثقافة إن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022 سيشهد توسعات في قاعات العرض والبيع لتصل إلى خمس صالات، الأولى والثانية مخصصة للناشرين المصريين، والثالثة ستكون صالة العرض الرئيسية للناشرين العرب والأجانب، بجانب المصريين المتخصصين في الكتاب الأجنبي، والرابعة لناشرين كتب التراث والمؤسسات الثقافية ومكتبات سور الأزبكية إلى جانب الصالة الخامسة المخصصة لمعرض كتاب وأنشطة الطفل.

 

ودعت الهيئة المصرية العامة للكتاب جميع الناشرين حول العالم للمشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022، معلنه عبر المنصة "انضم لأكبر تجمع لدور النشر معرض القاهرة الدولي للكتاب الدورة 53 لعام 2022 والذي يعد من أكبر معارض الكتاب في الشرق الأوسط، ويزورة حوالي 2 مليون شخص سنويًا".

كما أعلنت اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، أن التقديم متاح من خلال المنصة الإلكترونية فقط cairobookfair.gebo.gov.eg

ولن تقبل الطلبات المسلمة باليد، وأن المعرض سيشهد التوسع في قاعات العرض والبيع لتصل إلى خمس صالات الأولى والثانية للناشرين المصريين، والثالثة هي صالة العرض الرئيسية والناشرين العرب والأجانب، بجانب المصريين المتخصصين في الكتاب الأجنبي والرابعة لناشرين كتب التراث والمؤسسات الثقافية ومكتبات سور الأزبكية إلى جانب الصالة الخامسة المخصصة لمعرض كتاب وأنشطة الطفل.

 

يُذكر أن وزارة الثقافة، أقامت الدورة الـ52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب «الدورة الاستثنائية» في الفترة من 30 يونيو 2021 إلى 15 يوليو 2021 تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وشهدت الدورة إقبالًا جماهيريًا كبيرًا، بالرغم من تحديد نسبة الزوار بسبب ظروف الكورونا آنذاك، حيث شهدت الدورة مليوناً و700 ألف زائر لأرض المعرض.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
تطبيق نبض جوجل نيوز