عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إقبال كبير على مشاهدة الفيلم السعودي "بلوغ" بمهرجان البحر الأحمر السينمائي

أقيم مساء اليوم عرض الفيلم السعودي بلوغ المشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي المقام حاليا في مدينة جدة السعودية في الفترة من ٦ حتى ١٥ ديسمبر الجاري.



الفيلم يتناول خمس قصص منفصلة، تتمحور حول قضايا نسائية داخل المجتمع السعودي لكل فيلم منهم  مخرجة هن سارة مسفر، التي حصل آخر أفلامها  "من يحرقن الليل" على التنويه الخاص من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2020.

وفاطمة البنوي، ممثلة وكاتبة ومخرجة سعودية. بعد ريادتها في تقديمها السعودية لجوائز الأوسكار مع فيلمها الأول كممثلة، "بركة يقابل بركة" 2016

وجواهر العامري، هي مخرجة ومنتجة، أخرجت "سعدية سابت سلطان"، وهو فيلم قصير حاز على جائزة لجنة التحكيم من مهرجان السعودية، إضافة إلى فيلمها الطويل "عزيز هالة".

وهند الفهاد، فازت بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان دبي السينمائي عن فئة الأفلام الخليجية القصيرة عن فيلم "بسطة"، وتراست لجنة تحكيم أفلام الطلبة في مهرجان أفلام السعودية عام 2017.

ونور الأمير، مخرجة وكاتبة، قدمت عدداً من الأفلام القصيرة، مثل "جاري الجدار" وهو فيلم روائي قصير، و"الاص" وهو فيلم وثائقي قصير فاز بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير للطلاب عام 2017 في مهرجان الأفلام السعودية.

و شهد العرض إقبالًا كبيرًا من الجمهور السعودي، حيث نفذت تذاكر الفيلم رغم عرضه داخل القاعة الكبرى.
 
يذكر أن فيلم بلوغ قد عرض في مهرجان القاهرة على هامش مسابقة آفاق السينما العربية في الدورة ال٤٣. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز