عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. موقع روسي يكشف تفاصيل سياسة عض الأصابع بين الدب وراعي البقر

قاذفة روسية
قاذفة روسية

زعم موقع "avia pro"، الروسي المتخصص فى الشؤون العسكرية، أن ظهرت القاذفات الاستراتيجية الروسية، قبالة سواحل ولاية ألاسكا الأمريكية، مما تسبب في حدوث حالة من الذعر في الولايات المتحدة.



 

 

موقع روسي يزعم اختراق القاذفات الروسية للأجواء الأمريكية

 

وأوضح الموقع الروسي أن الظهور غير المتوقع للقاذفات الاستراتيجية الروسية الحاملة للصواريخ من طراز Tu-95 قبالة سواحل ألاسكا تسبب في حالة من الذعر في الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن  الدفاع الجوي الأمريكي، رصد قاذفات القنابل الاستراتيجية الروسية والمقاتلات المصاحبة لها بعد خروجها من المجال الجوي الأمريكي، وقد نجحت القاذفات الروسية بالفعل في تنفيذ اختراق الأجواء الأمريكية، ثم عادت إلى الحدود الروسية.

وأشار موقع :avia pro"،  إلى أن  سلاح الجو الأمريكي لم يقوم حتى لمرافقة واعتراض المقاتلات وقاذفات القنابل الروسية. وزعم الموقع الروسي أن قيادة القوات الجوية الأمريكية، اختارت إخفاء هذه الحقيقة تمامًا عن الشعب الأمريكي، لإدراكها أن هذا الخطأ قد يؤدي إلى فضيحة خطيرة للغاية للولايات المتحدة، حيث أن إحدى أقدم القاذفات الروسية كانت قادرة على إختراق المجال الجوي الأمريكي،  مما يؤكد أن وسائل التأمين انخفاض درجة التأمين على حدود الولايات المتحدة.

وبحسب زعم الموقع الروسي، أن أسباب عدم قدرة أنظمة الدفاع الجوي / الدفاع الصاروخي الأمريكية على الكشف في الوقت المناسب عن قاذفات القنابل الاستراتيجية الروسية من طراز Tu-95 ومجموعة كاملة من مقاتلات Su-35 لا تزال مجهولة، مشيرا إلى أن استخدام أنظمة التشويش الإلكترونية ضد أنظمة الدفاع الجوي الأمريكية.

ولاحقًا، عندما كشف الجيش الروسي عن تحليق قاذفاته الاستراتيجية بالقرب من الحدود الأمريكية، بدأ البنتاجون يتعرض للسخرية، مؤكدًا حقيقة أن الطائرات الروسية كانت تقترب من حدود البلاد، لكنه لم يصرح بأي تفاصيل.

 

وفي سياق أخر، كان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد صعد من لهجته بعد أقل من ٢٤ ساعة على اتصال تليفوني له مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، واستمر لمدة ساعتين واتفاقا خلاله على خفض التصعيد ودعم الاستقرار في العالم.

وقال بايدن اليوم الأربعاء، إن بلاده  سوف تستخدم القوة العسكريةضد روسيا حال غزوها أوكرانيا.

 

يذكر أن الجيش الروسي قد توعد أوكرانيا بتدمير قاعدتين أوكرانيتين، في حالة استضافتهما قوات من الولايات المتحدة الأمريكية، وحلف شمال الأطلسي "الناتو"

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز