عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جامعة أسوان: نعمل على توفير فرص عمل للخريجين وربطهم بسوق العمل

رئيس جامعة أسوان الدكتور أيمن محمود عثمان
رئيس جامعة أسوان الدكتور أيمن محمود عثمان

قال رئيس جامعة أسوان الدكتور أيمن محمود عثمان إن الجامعات المصرية تعمل على توفير فرص عمل للخريجين وربطهم بسوق العمل، مشيرا إلى أن الجامعات المصرية أصبحت تعيش أزهى عصورها في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، راعي العلم والعلماء وذلك من خلال وزارة التعليم العالي التي تعمل على الارتقاء بمنظومة التعليم العالي كأساس للانطلاق نحو تحقيق مزيدًا من التطوير المنشود.



وأكد عثمان - خلال مشاركته في فعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، في نسخته الثانية ،تحت عنوان "رؤية المستقبل"- أن الدولة المصرية في عهد الرئيس السيسي انطلقت نحو التنمية المستدامة والشاملة في مختلف المجالات وهذا ينعكس أثره على المواطنين.

وأضاف الدكتور عثمان - خلال بيان صادر عن جامعة أسوان اليوم الخميس على هامش مشاركة رئيس الجامعة في فعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي ، أن المنتدى يشمل عددا من المحاور أهمها مستقبل العمل، إعداد وتأهيل الطلاب وشباب الباحثين لوظائف المستقبل، احتياجات أسواق العمل المحلية والدولية في ظل تداعيات جائحة "كورونا"، والتغيرات السريعة في مهارات التوظيف والطلب على سوق العمل..كما يتضمن المنتدى إقامة سلسلة من الفعاليات والأنشطة، في صورة اجتماعات، وندوات، وورش عمل، وحلقات نقاش، ومحاضرات علمية من قبل خبراء من الأكاديميين والمهنيين وممثلي المنظمات الدولية، ورجال الأعمال والشباب.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الجامعة تضم 19 كلية ومعهد البحوث والدراسات الإفريقية ودول حوض النيل وقريبًا سوف يتم افتتاح كلية السياحة والفنادق التي ستكون إضافة قوية إلى عنقود كليات جامعة أسوان وخاصة أن أسوان محافظة سياحية مما سيسهم في تطوير صناعة السياحة بأسوان وتوفير فرص عمل جادة للشباب وخريجي الجامعة. 

يذكر أن فعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، تقام بالعاصمة الإدارية الجديدة وتستمر حتى غدا الجمعة بمشاركة عدد من دول العالم، وعدد كبير من الجامعات العالمية والجهات والمنظمات الدولية والجامعات المصرية. 

وحظي المنتدى بمشاركة عدد من الوزراء والسفراء، ورؤساء الجامعات، والشخصيات العامة والأساتذة والعلماء والخبراء والباحثين في مختلف التخصصات العلمية والتربوية من مصر ومن دول العالم المختلفة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز