عاجل
الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كرة سلة: الزمالك يخسر من الجزيرة في قمة الجولة.. ومفاجأة مدوية بالإسكندرية

سلة الجزيرة ضد الزمالك أرشيفية
سلة الجزيرة ضد الزمالك أرشيفية

تعرض رجال الزمالك لكرة السلة لخسارة كبيرة أمام الجزيرة بنتيجة 56/70 في أولى مباريات الفريقين والتي أقيمت بصالة الجزيرة ضمن المرحلة الترتيبية لبطولة دوري السوبر.



ويعتمد الفريقان على قيادة فنية أوروبية حيث يتولى الإسباني ريكارد كاساس تدريب الجزيرة فيم يقود الزمالك اليوناني فانجليس أنجلو.

وافتقد الزمالك جهود أنس أسامة أحد أهم نجوم الفريق، والذي يغيب منذ بداية الموسم بعد إصابة طويلة تعرض لها أثناء مشاركته مع منتخب مصر ببطولة أمم إفريقيا الأخيرة.

جاء الربع الأول قويا ومتكافئا بين لاعبي الفريقين لينتهي بتفوق الجزيرة  أنس أسامة أحد أهم نجوم الفريق، والذي يغيب منذ بداية الموسم بعد إصابة طويلة تعرض لها أثناء مشاركته مع منتخب مصر ببطولة أمم إفريقيا الأخيرة.

جاء الربع الأول قويا ومتكافئا بين لاعبي الفريقين لينتهي بتفوق الجزيرة مع نهايته 18/13.

ومع بداية الربع الثاني توقفت المباراة لدقائق طويلة لوجود جدل تحكيمي حول إحدى الكرات واعتراضات من لاعبي الفريقين.

وبعد مشاورات بين طاقم  الحكام حصل محترف الزمالك إدجارد سوسا على بطاقة حمراء إلى جانب بطاقة حمراء لأحد لاعبي الجزيرة بعد كرة مشتركة ليخرج اللاعبان من الملعب مبكراً.

 وانتهى الربع الثاني بتقدم الزمالك 29/31 بعد تألق كبير من لاعبي الأبيض مصطفى كيجو وعمر هشام.

استمرت الإثارة الكبيرة بين الفريقين خلال الربع الثالث وعاد الجزيرة للتقدم لينتهي بنتيجة 54/50 لأصحاب الأرض.

ودخل لاعبو الجزيرة ربع المباراة الأخير بقوة كبيرة لينجح الفريق في تسجيل عدة نقاط متتالية بينما عجز الزمالك عن تسجيل أي نقطة لمدة 4 دقائق.

وحافظ رجال الجزيرة على التقدم ونجحوا في توسيع الفارق مع آخر الدقائق لتنتهي المباراة بفوز الجزيرة 70/56.

وحصل الجزيرة على أول نقطتين في مشواره بالمرحلة الترتيبية فيما اكتفى الزمالك بنقطة واحدة.

من ناحية أخرى وفي الإسكندرية خسر سموحة على ملعبه أمام مصر للتأمين في مفاجأة كبيرة بنتيجة 77/89 ليحصل التأمين على أول نقطتين فيم حصل سموحة على نقطة.

أما في صالة الشاطبي بالإسكندرية أيضا حقق فريق المصرية للاتصالات مفاجأة مدوية بتغلبه على الاتحاد السكندري على ملعبه بنتيجة 75/96 ليتكبد زعيم الثغر هزيمته الأولى بالمسابقة.

وحصل الاتصالات على أول نقطتين في مشواره بالدور الترتيبي فيم حصل الاتحاد السكندري على نقطة وحيدة ليتساوى مع سبورتنج والزمالك وسموحة بالخسارة في مباراتهم الأولى أمام كل من الأهلي والجزيرة ومصر للتأمين على الترتيب.

 

يُذكر أن هذه المرحلة تشهد خوض كل فريق ل14 مباراة بنظام الذهاب والإياب لترتيب مراكز الفرق قبل انطلاق مرحلة الـ play of والتي ستلعب بنظام best of five.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز