عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
حياة كريمة جني ثمار 2021
البنك الاهلي

مشروعات عروس البحر الأبيض المتوسط في 2021

تعرّف على أهم مشروعات الدولة التنموية بالإسكندرية 2021

مشروع تطوير ميدان محطة مصر
مشروع تطوير ميدان محطة مصر

أبرزها.. حماية الشواطئ بتكلفة 969 مليون جنيه.. وتطوير ميدان "محطة مصر" و"سوق السمك بالأنفوشي" بتكلفة 230 مليون جنيه



 

تشهد محافظة الإسكندرية العديد من مشروعات التطوير  والتجميل، ورفع الكفاءة، بهدف الحفاظ على قيمتها الجمالية والأثرية والتراثية لعروس البحر الأبيض المتوسط، وإعادتها لرونقها وجمالها المعروف.

وفى هذا السياق، أطلق اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، في فبراير 2021 إشارة البدء في تنفيذ خطط تطوير القرى الأكثر احتياجًا، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، التي تعمل على رفع كفاءة وتطوير 57 نجعًا وكفرًا بمدينة برج العرب، غرب الإسكندرية.

وكانت المحافظة، قد شهدت في يناير 2021 بدء انطلاق مشروع رفع كفاءة وتطوير ميدان محطة مصر، بتكلفة 227 مليون جنيه، بما يعكس المظهر الحضاري للمنطقة المحيطة، وإعادة الميدان الذي يعد من أعرق ميادين الإسكندرية إلى رونقه وبهائه، بعد أن ظل يعاني لفترة طويلة من العشوائية وانتشار الباعة الجائلين والازدحام المروري، وتم التطوير بالتنسيق مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

وفي يونيو 2021 أطلق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إشارة بدء تنفيذ مشروع الهوية البصرية لمنطقة بئر مسعود، بتكلفة 25 مليون جنيه، ومدة تنفيذ 6 أشهر.

 

وتقوم المحافظة بتنفيذ مشروعات حماية الشواطئ، بتكلفة 969 مليون جنيه، والتي أطلقت فى سبتمبر 2021، وحينها أعلن المحافظ اللواء محمد الشريف، أن المحافظة تولي ملف حماية الشواطئ اهتمامًا كبيرًا، وذلك من خلال التعاون مع وزارة الموارد المائية والري ممثلة في الهيئة العامة لحماية الشواطئ، بهدف حماية السواحل من الآثار الناجمة عن التغيرات المناخية، والعمل على إيقاف تراجع خط الشاطئ في المناطق التي تعاني من عوامل النحر الشديد، لافتًا إلى أن المحافظة تبذل جهدًا كبيرًا في سبيل تطوير الشواطئ، واستغلالها الاستغلال الأمثل اقتصاديًا وسياحيًا، بالإضافة إلى حماية الأفراد والمنشآت والاستثمارات من مخاطر التغيرات المناخية.

 

وبدأت محافظ الإسكندرية في شهر سبتمبر 2021 في أعمال تطوير حلقة أسماك الأنفوشي، بتكلفة 230 مليون جنيه، حيث تم صب الخرسانات بقطعة الأرض المجاورة لمبنى الحلقة، ليكون نواة مشروع التطوير الذي يشمل إنشاء السوق الجديدة وثلاجات، ومخازن، وموقف للسيارات وغيرها، لتطوير وإنشاء حلقة أسماك على أعلى مستوى.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز