عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عياد: وزارة الأوقاف أحسنت عندما أعلنت عن مسابقة علمية للقرآن الكريم وفهم آياته

الدكتور نظير عياد
الدكتور نظير عياد

قال الدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، نيابة عن شيخ الأزهر د. أحمد الطيب، اليوم، في افتتاح المسابقة العالمية الثامنة والعشرين للقرآن الكريم التي تعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن رسالة سيدنا محمد جاءت عامة وخاتمة لأنها الباقية إلى قيام الساعة، ولقد كان للنبي معجزات حسية عديدة كما كانت للرسل السابقين، ومع ذلك كان لا بد من وجود معجزة باقية، وتلك المعجزة لم تكن حسية تفنى ولكنها كانت معجزة معنوية باقية إلى يوم الدين فكان القرآن الكريم الذي يعد أعظم معجزة.



 

أضاف أن القرآن اختص كمعجزة بصفات عدة، حيث إنه معجزة عقلية جاءت موافقة للعقل البشري وتطوره، كما أنه معجزة باقية ببقاء الحياة، كما أن دلالة القرآن الكريم على صدق النبوة وحقيقة الدين تأتي في ذاته وآياته، ولذلك كان القران امتدادا لرسول الله في الناس، فالقرآن رسول في الناس إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، فهو معجزة باقية. 

 

وشدد أن القرآن يتضمن جميع ما جاءت به الرسل والكتب السماوية، كما لا تتصادم حقائق القرآن مع العلم الثابت، كما أنه ميسر سريع الفهم والهداية، مطالبا ببذل المزيد من الأدوار في حفظ القرآن الكريم وتعليمه والعمل به بعيدا عن الإفراط والتفريط اليذين يقتسمان العالم ويبعده عن جادة الصواب.

 

ولفت إلى أنه أحسنت وزارة الأوقاف عندما أعلنت عن مسابقة علمية للقرآن الكريم من فهم آيات القران الكريم وكيفية تفسيره بما يحقق الهداية.

 

جدير بالذكر أنه يشارك في المسابقة العالمية للقرآن الكريم 74 متسابقًا، ويحكم في المسابقة العالمية للقرآن الكريم 12 محكما من داخل وخارج مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز