عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
قادرون باختلاف
البنك الاهلي

الداخلية تواصل مشاركتها الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي بأجهزة الوزارة، والحرص على مد جسور التواصل الاجتماعي مع كافة أطياف الشعب، من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية في شتى المجالات والمشاركة الفعالة والإيجابية مع كافة مؤسسات المجتمع لتوطيد أواصر الثقة بين جهاز الشرطة والمواطنين في كافة المناسبات.. وحرصًا من وزارة الداخلية ممثلة في كافة القطاعات ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية على المشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة وتقديم كافة سُبل الدعم للأشخاص من ذوي الإعاقة.



 

 

وقام قطاع حقوق الإنسان بتنظيم احتفالية لوفد من الأشخاص ذوي الإعاقة بمقر النادي العام لضباط الشرطة بمدينة نصر، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، لمشاركتهم الاحتفال بتلك المناسبة، وكان في استقبالهم عدد من قيادات وضباط قطاع حقوق الإنسان.

 

 

وفي سياق متصل، تم التنسيق مع مديريات الأمن، لزيارة مدارس الأطفال ذوي الإعاقة البصرية وتوزيع العصي البيضاء عليهم، وكذا تنظيم احتفاليات للأشخاص ذوي الإعاقة بمقار “أندية هيئة الشرطة” وإهداء ذوي الإعاقة البصرية العصي البيضاء.

 

 

وفي سياق آخر، قام قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية، بفتح مستشفيات الشرطة لتوقيع الكشف الطبي على الأشخاص ذوي الإعاقة مجاناً، حيث تم توقيع الكشف الطبي على عدد 289  شخصًا من ذوي الإعاقة.

   

كما تم إيفاد مأمورية من قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية بزيارة عددٍ من دور الأيتام ذوي الإعاقة بنطاق محافظة القاهرة، وتم توزيع عدد (260) عبوة غذائية وعدد (250) بطانية وعدد (250) قطعة ملابس. 

ومن جانبهم توجه الحضور بالشكر لوزارة الداخلية لحرصها على مشاركتهم الاحتفال بتلك المناسبة.

 

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز