عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الهجرة تدعو الجاليات المصرية والعربية للمشاركة في فعاليات "اتكلم عربي" بـ"إكسبو دبي"

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

دعت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الجاليات المصرية والعربية في الإمارات لمشاركة أبنائهم في فعاليات مبادرة "اتكلم عربي" بالجناح المصري في"إكسبو ٢٠٢٠" بدبي والتي تبدأ من الغد وتستمر حتى 18 من ديسمبر الجاري، التي من شأنها ترسيخ الهوية المصرية والعربية لدى أبنائنا لمواجهة حروب طمس الهوية التي نواجهها في مصر والمنطقة العربية.



 

وذكر بيان لوزارة الهجرة اليوم الثلاثاء أنه في إطار المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، تنظم الوزارة عددا من الفعاليات بالجناح المصري بمعرض إكسبو ٢٠٢٠ دبي بدولة الإمارات الشقيقة، تبدأ غدا الأربعاء، بحضور وزيرة الهجرة وتتضمن الفعاليات أنشطة ترفيهية وثقافية لأبنائنا من سن ٤ سنوات حتى ١٤ سنة لتعلم اللغة العربية والثقافة والهوية المصرية والعربية، كما سيتضمن يوم ١٨ ديسمبر جلسة حوارية حول المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية.

 

وأضاف البيان أن وزارة الهجرة تنظم الفعاليات بالتعاون مع دار نهضة مصر و"ويل سبرينج" المتخصصة في تنظيم المعسكرات وبرعاية مؤسسة مصر الخير، وبحضور عدد من أبناء المصريين المقيمين بدولة الإمارات، للمشاركة في الفعاليات الترفيهية والثقافية التي سيتم إعدادها خلال ورش العمل.

 

يشارك في فعاليات الندوة السيد/ عادل العسومي رئيس البرلمان العربي، والكاتب الكبير الدكتور مدحت العدل مؤلف الأغنية الرسمية لمبادرة "اتكلم عربي"، والفنانة كارول سماحة التي غنتها، بجانب عدد من البرلمانيين وشخصيات عامة مصرية وعربية وممثلي شركاء المبادرة.

 

وصرحت نبيلة مكرم بأن الفعاليات التي سيتم تنظيمها بالجناح المصري بمعرض اكسبو ٢٠٢٠ دبي، تتزامن واليوم العالمي للغة العربية، الموافق 18 ديسمبر، مضيفة أن وزارة الهجرة عملت خلال الفترة الماضية على تنفيذ عدد من البرامج والأنشطة ضمن مبادرة "اتكلم عربي"، كان منها إطلاق التطبيق الإلكتروني "اتكلم عربي" ليكون أول تطبيق إلكتروني لتعليم اللغة العربية موجه للمصريين بالخارج، بطريقة مصممة للتعريف بالثقافة والتقاليد المصرية والعربية للحفاظ على الهوية من خلال تجربة ممتعة، بالتعاون مع دار نهضة مصر للنشر.

 

وأوضحت الوزيرة أنه تم تنفيذ البرنامج التلفزيوني "العربي كده" ليحقق أهداف المبادرة من خلال استضافة شخصيات من وزراء وفنانين ورياضيين ذوي تأثير على مستوى الشريحة المستهدفة، بالإضافة لتنظيم عدد 16 معسكر افتراضي وغير افتراضي، للأطفال من الجيلين الرابع والخامس من أبناء المصريين بالخارج، شملت هذه المعسكرات مسابقات وأنشطة ترفيهية متنوعة، للربط بين هذه الأجيال وبين وطنهم الأم. 

 

وكشفت وزيرة الهجرة عن أولى الفعاليات التي سيتم تنظيمها يوم ١٥ ديسمبر الجاري وهي ورشه حكي واستعراض تطبيق اتكلم عربي بالتعاون مع نهضة مصر للأطفال من عمر 4 حتى عمر 14، فضلا عن ألعاب وأنشطة ترفيهية وتعليمية، بالتعاون مع wellspring وتوزيع هدايا تَذكارية للأطفال المشاركة.

 

وتابعت" سيتم عقد ندوة حوارية عن المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي " يوم ١٨ ديسمبر، وهو اليوم العالمي للغة العربية، بمشاركة السيد/ عادل العسومي رئيس البرلمان العربي، والدكتور مدحت العدل، والفنانة كارول سماحة، والاستاذة داليا إبراهيم رئيس مجلس إدارة دار نهضة مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز