عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس البريد: حريصون على فتح آفاق تعاون مع جميع المؤسسات لتعظيم الاستثمارات

د. شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد
د. شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد

 أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد الدكتور شريف فاروق حرص الهيئة على فتح آفاق تعاون مع جميع مؤسسات الدولة بما يتيح تعظيم استثمارات البريد المصري وتحقيق أقصى استفادة منها.



جاء ذلك خلال لقاء رئيس الهيئة مع رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد فريد؛ لبحث سبل وفرص التعاون المشترك بين البريد المصري والبورصة المصرية.

وأوضح شريف فاروق أن اللقاء يهدف لبحث فرص التعاون المشترك بين البريد المصري والبورصة المصرية، حيث تناول عرض خطة عمل واستراتيجية شركة البريد للاستثمار والشركات التابعة لها وبحث فرص استثمار البريد المصري في البورصة وكيفية زيادتها والاستفادة منها، بالإضافة إلى إمكانية الترويج لصناديق الاستثمار عبر مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

من جانبه.. استعرض الدكتور محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، تطورات سوق الأوراق المالية خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى الدور الذي تلعبه السوق كمنصة تساعد الكيانات الاقتصادية العاملة بمختلف القطاعات على الوصول للتمويل اللازم للنمو والتوسع، وكذلك منصة هامة للادخار والاستثمار التراكمي طويل الأجل. 

ودعا فريد - خلال الاجتماع - قيادات البريد إلى بحث كيفية الاستفادة من سوق الأوراق المالية كمنصة تساعدهم على توفير التمويل لشركاتهم التابعة أو المشتركة من خلال القيد والطرح، فضلا عن العمل على برامج لرفع مستويات ووعي ومعرفة المدخرين من خلال البريد المصري وتعريفهم بأساسيات الاستثمار والادخار التراكمي طويل الأجل من خلال سوق الأوراق المالية، وذلك عبر تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية.. كما تم الاتفاق على استكمال التشاور لاتخاذ ما هو مناسب للطرفين خلال الفترة القادمة.

وتأتي هذه التحركات والجهود لتحقيق رؤية إدارة البورصة المصرية الرامية لتطوير ورفع كفاءة وتنافسية سوق الأوراق المالية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز