عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حقيقة إرتفاع أسعار العقارات.. تعرف علي التفاصيل

ارتفاع سعر العقارات
ارتفاع سعر العقارات

إرتفاع أسعار العقارات تكون مرتبطة بإرتفاع أسعار السلع والخامات البنائية ، وتشهد مصر هذه الفترة إرتفاع أسعار الحديد والأسمنت ومواد التشطيبات.



 

 

إرتفاع أسعار العقارات 2022

أن المكون الخرساني للمباني (الأسمنت والحديد) والذي يمثل ثلث تكلفة المشروع زاد هذا العام بنحو 50% بسبب ارتفاع الخامات عالميا، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار التشطيبات أيضا (الألومنيوم والمواسير البلاستيك والنحاس) .

وارتفع متوسط سعر الحديد بالأسواق 16 ألف للطن، مقابل 8500 جنيه وألف جنيه قبل الارتفاع، وارتفع متوسط سعر طن الأسمنت إلى 1200 جنيه للطن بين 50 و800 جنيه قبل الارتفاع.

 

وارتفعت أيضاً أسعار الألومنيوم والنحاس والمواسير البلاستيك بمستويات قياسية هذا العام، بسبب زيادة أسعار الخامات العالمية .

بيان غرفة التطوير العقاري

 

كان قد توقع المهندس "طارق شكري"  رئيس غرفة التطوير العقاري، ارتفاع كبير بأسعار العقارات في مصر خلال الفترة القادمة، نتيجة ارتفاع أسعار الخامات بنسبة بلغت  15 % .

وصرح سابقا المهندس " طارق شكري "  رئيس غرفة التطوير العقاري ، إن التكلفة الإجمالية للإنشاءات ارتفعت بقيمة تتراوح من 30 والي 35%، بسبب ارتفاع أسعار الخامات عالميًا، مما انعكست على أسعار مواد البناء في مصر، والتي تؤثر على سوق العقارات بشكل مباشر.

 

وأضاف المهندس " طارق شكري " رئيس غرفة التطوير العقاري ، أنه سيتم تحريك أسعار الإنشاءات التي سيتم بناؤها حاليًا لتعويض فرق الأسعار في الخامات، سواء على بناء اكتمل بناؤه أو الذي في مرحلة البناء في الوقت الحالي .

 

بيان الإدارة المركزية للإحتياجات ومواد البناء

 

وكشف تقرير رسمي صادر عن الإدارة المركزية للاحتياجات ومواد البناء، التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ارتفاع أسعار مواد البناء والتشطيب في نهاية شهر سبتمبر، مقارنة بالشهور الماضية .

حيث تراوحت الزيادات من 13% إلى 51%، بينما شهدت مواد بناء أخرى استقرارا في الأسعار خلال 2021 وسجل سعر طن الحديد خلال سبتمبر 2021، 14500 جنيه، بمعدل زيادة في السعر بلغ 51% عن سبتمبر 2020، حيث سجل العام الماضي 9600 جنيه.

قد يهمك أيضا:

الفريق أحمد خالد قائدًا للقيادة الاستراتيجية 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز