عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الكويت تؤكد حرصها على تعزيز العمل العربي المشترك في المجالات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد وكيل وزارة المالية الكويتي المساعد للشؤون الاقتصادية طلال النمش اليوم حرص دولة الكويت على تعزيز العمل العربي المشترك في المجالات كافة، ومنها "الاقتصادي والتجاري"، بما يعود بالنفع على المواطن العربي.



 

وأفادت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) بأن ذلك قد جاء على هامش رئاسته أعمال الاجتماع الـ(52) للجنة التنفيذ والمتابعة لمنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى بمشاركة كبار المسؤولين بوزارات المالية والاقتصاد والتجارة في الدول العربية المعنيين بهذا الشأن.

 

وأضاف النمش أن الكويت تعمل - من خلال رئاستها لهذه اللجنة - على أن تخدم التوصيات الصادرة عنها مسيرة العمل العربي المشترك، خصوصًا في مجال تسهيل التجارة وإزالة جميع العقبات التي تواجه اتفاقية التجارة الحرة بين الدول العربية، مشيرا إلى أن اللجنة تناقش على مدى ثلاثة أيام عددا من الموضوعات المتعلقة بآلية تنفيذ ومتابعة تطبيق منطقة التجارة الحرة واستعراض الإجراءات المتخذة من قبل الدول العربية الأعضاء في المنطقة نحو تحقيق المستوى الأمثل من الالتزام بأحكام تلك المنطقة.

 

كما ناقشت اللجنة مذكرة الأمانة العامة بشأن قائمة السلع الممنوحة التي لا تسري عليها أحكام منطقة التجارة الحرة سواء دينية أو صحية أو أمنية أو بيئية.

 

ومن المقرر أن ترفع اللجنة تقريرًا ختاميًا بنتائج أعمالها والتوصيات، التي أعدتها إلى الدورة المقبلة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز