عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غدًا.. رابطة الجامعات الإسلامية تنظم معرضًا عن الخط العربي بجامعة دمياط

الدكتور أسامة العبد
الدكتور أسامة العبد

تشارك غدًا رابطة الجامعات الإسلامية بوفد برئاسة الدكتور أسامة العبد في المؤتمر الدولي السابع لكلية الفنون التطبيقية جامعة دمياط، والذي تنظمه الكلية بالتعاون مع نقابة مصممي الفنون التطبيقية، وذلك في الفترة من15-17 ديسمبر 2021م، بعنوان:" الفنون التطبيقية ودعم الصناعة برؤية مصر 2030م."، حيث يلقي كلمة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر عن أهمية الخط العربي وتفرده بين الفنون الإسلامية.   



 

على هامش هذا المؤتمر الدولي تنظم رابطة الجامعات الإسلامية، بالتعاون مع جمعية الحضارة والفنون الإسلامية، ولجنة الفنون والحضارة الإسلامية بالرابطة  معرضا للخط العربي.

 

 

 يشارك في هذا المعرض أكثر من ثلاثين فنانا وعارضًا برؤية مستحدثة من الخط العربي، وبلوحات فنية تعرض جماليات الخط العربي، ودوره الفاعل في مختلف الفنون التطبيقية في مجالات العمارة والنحت والزخرفة.

 

 

وقد صرح الأمين العام للرابطة بأنه على رأس أولويات رابطة الجامعات الإسلامية الاهتمام بعلوم اللغة العربية وفنونها وخاصة فن الخط في ظل أزمة الهوية، التي تعاني منها معظم المجتمعات العربية، إذ تعد اللغة العربية ركنا من أركان التنوع الثقافي للبشرية. مضيفا: لقد أحسنت لجنة الحضارة والعمارة والفنون  برابطة الجامعات الاسلامية أن قامت بتنظيم معرض لفنون الخط العربي بالشراكة مع كلية الفنون التطبيقية جامعة دمياط ومصاحبًا لمؤتمرهم الدولي السابع، فجامعة دمياط هي واحدة من أهم وأنشط الجامعات الحديثة في مجال الفن والنشر العلمي وخدمة المجتمع وبالشراكة أيضًا مع الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية، يأتي المعرض مواكبًا لاحتفال الأمم المتحدة باليوم العالمي للغة العربية، الذي يوافق 18 ديسمبر من كل عام، حيث هو التاريخ الذي اتخذت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1973م قرارها التاريخي بأن تكون اللغة العربية لغة رسمية سادسة على لغات العالم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز