عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فيرون أومبا يتابع استعدادات الكاميرون لافتتاح كأس الأمم الإفريقية

   تابع أمين عام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" فيرون موسينجو أومبا، استعدادات الكاميرون لاستضافة كأس الأمم الإفريقية، مؤكدا أنه يجب على الجميع العمل على مدار الساعة لضمان أن كل شيء جاهز للمشاركة في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الإفريقية يوم 9 يناير 2022.



 

وذكر البيان الذي نشره الاتحاد الإفريقي على موقعه الإلكتروني اليوم الأربعاء، أن أومبا انضم إلى فريق الاتحاد الموجود بالفعل في الكاميرون للعمل مع لجنة التنظيم المحلية وحكومة الكاميرون حيث لاحظ تقدم كبير محرز وعقد أمس عدة اجتماعات بينها وزيرة الرياضة البروفيسور نارسيس مويل كومبي ووزير الصحة العامة مانودة ملاخي.

وقال أمين عام الـ(كاف) : "بعد توجيه من رئيس كاف الدكتور باتريس موتسيبي الذي بدأ مناقشات مع حكومة الكاميرون حول النهج الصحي وبروتوكولات كوفيد 19 في كأس الأمم الإفريقية، خلص الاجتماع بين كاف ووزارة الصحة إلى عدد من التفاصيل المتعلقة بالمسابقة حيث توصل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وحكومة الكاميرون إلى أرضية مشتركة بشأن نهج المنافسة في يناير. سيتم الكشف عن تفاصيل ونتائج هذه المناقشات في وقت لاحق من هذا الأسبوع. "

وبحسب بيان (كاف)، قضى موسينجو عدة ساعات في ملعب أولمبي بالكاميرون حيث التقى بفريق العمل في الملعب.

وعن هذا الاجتماع قال:" كانت الاجتماعات مهمة في الحصول على مستوى من التفاهم بشأن حالة الاستعداد في الكاميرون. هناك الكثير من العمل الذي يتم القيام به. علينا أن نستمر بنفس الزخم. لا يمكننا أن نرتاح. علينا العمل على مدار الساعة. أنا لا استريح، اللجنة المنظمة المحلية لا يمكنها أن تستريح. كاف لا يمكن أن يستريح. يجب على الجميع الانضمام إلى الجهود. نريد أن نرى كأس أمم إفريقيا عظيم هنا في الكاميرون في يناير من العام المقبل، ناقشنا جميع القضايا العالقة جنبا إلى جنب مع وزير الرياضة".

وأضاف: "لقد وضعنا أفضل نظام دعم لهذه المسابقة. خلال الأشهر القليلة الماضية، عمل مكتبنا في القاهرة وكذلك مكتبنا في ياوندي عن كثب مع حكومة الكاميرون واللجنة المنظمة المحلية لضمان تهيئة أفضل الظروف الممكنة للزوار. نحن نعمل الآن على عدد من الجوانب بما في ذلك ضمان حركة 24 فريقًا مشاركًا والشركاء التجاريين وأصحاب المصلحة الآخرين القادمين إلى الكاميرون."

يأتي هذا البيان بعد تضارب أنباء تفيد بامكانية إلغاء منافسات كأس الأمم الإفريقية بسبب متحور فيروس كورونا اوميكرون.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز