عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصدر يدعو إلى تطبيق التجربة المصرية بقيادة الرئيس السيسي في العراق

الصدر
الصدر

دعا زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، إلي تطبيق  التجربة المصرية الجديدة بقيادة الرئيس السيسي هو ما يحتاجه العراق من مصر.



 

وقال الصدر في بيان اليوم الجمعة إن "التجربة المصرية الجديدة هي ما يجب استيرادها لعراقنا الحبيب، وأعني بها الحملة الخدمية والإعمار الذي بدأ بالتطور تدريجيا في جمهورية مصر العربية وذلك من خلال بعض المتبينات والأفكار التي أوعز بها الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي بعد أن كانت مصر تحت الأنقاض والآن تحاول كفكفة جراحها وأعمار ما اندثر منها بخطط مدروسة ومنظمة وبرقابة صارمة وخطة أمنية تحاول من خلالها إبعاد شبح الإرهاب والتطرف وإعطاء الجيش المصري دوره الفاعل في ذلك".

 

وأضاف: "أما أن نحاول استيراد الحفلات الراقصة التي لا تتوافق مع ديننا وعقيدتنا واعرافنا المجتمعية في عراقنا الحبيب فهذا الأمر بعيد كل البعد عن التعاطي بعقلانية وبعيدة عن الواقع عن حب الوطن".

 

في سياق منفصل، كان قد عقد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمى وزعيم التيار الصدرى، مقتدى الصدر اجتماعاً لبحث تشكيل حكومة أغلبية فى العراق، على أن تكون الحكومة توافقية.

جاء ذلك عقب اجتماع الصدر بقوى الإطار التنسيقى بمنزل رئيس تحالف الفتح هادى العامرى، وقال رئيس الكتلة الصدرية في العراق حسن العذارى، إنه لابد من تشكيل حكومة أغلبية وطنية، واضاف "لا بد من حكومة أغلبية وطنية.. لا توافقية محاصصاتية على الإطلاق".

 

وهدف الاجتماع إلى الخروج برؤية موحدة لمعالجة «الانسداد السياسى»، حيث سيمهد لتشكيل لجان تنسيقية لمناقشة تفاصيل تشكيل الكتلة الأكبر، واشترط الصدر، نزع سلاح الفصائل المسلحة قبل إشراكها في الحكومة المقبلة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز