عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في الاحتفال باليوم العالمي للمعاق بالعريش

اهتمام كبير من القيادة السياسية والدولة بذوي الاحتياجات الخاصة

أكد اللواء هشام الخولي نائب محافظ شمال سيناء أن القيادة السياسية والدولة بجميع مؤسساتها تولي اهتماما كبيرا بذوي الاحتياجات الخاصة من خلال توفير المدارس الخاصة والنوادي وجراء المسابقات الرياضية الخاصة بهم ورعايتهم.



وأضاف الخولي في احتفال محافظة شمال سيناء بالتنسيق مع مديريتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم باليوم العالمي للمعاق (والذي أقيم اليوم في المدينة الشبابية الدولية بالعريش تحت رعاية الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، وبحضور حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم، كليب راشد مدير عام الشباب والرياضة، علي غيط مدير التضامن الاجتماعي، الدكتورة عزة كمال مدير إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم، الدكتورة ماجدولين كمال الشعراوي مدير مكتب ذوى القدرات والهمم بمديرية الشباب والرياضة، حسن صالح مدير نادي المعاقين وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية ومؤسسات المجتمع المدني وأهالي المعاقين) أن المحافظة تحتفل بذوي الاحتياجات الخاصة بمناسبة اليوم العالمي للمعاق والذي يحتفل به العالم في شهر ديسمبر من كل عام، ولتجديد العهد في العمل معًا من أجل تضافر الجهود لإدخال البهجة والسرور في قلوب أبنائنا والاهتمام بهم والعمل على حل مشاكلهم.

وأشار الخولي إلى أن إعطاء ذوي الاحتياجات الخاصة الفرصة الكاملة للمشاركة في كل أمور الحياة والتي تتعلق بتطوير حياتهم في جميع المجالات بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية من اجل دمجهم في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والتي تعتبر من أنبل المعاني الإنسانية.

كما أشار الخولي إلى أن حصول ذوي الاحتياجات الخاصة على مراكز متقدمة في المسابقات والبطولات المحلية والدولية يدل على الجهد المبذول من العاملين في هذا المجال.. موجها الشكر والتحية لأسر ذوي الاحتياجات الخاصة على التغلب على الصعوبات ودمجهم في المجتمع وإثبات الذات.. مطالبًا مؤسسات المجتمع المدني بمشاركة الدولة في رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع.

وأكد حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم الاحتفال بهذه المناسبة سنويا لنتذكر فيها واجبنا نحو إخواننا وأبنائنا من ذوي الهمم.. مستوحين من القيادة السياسية الاهتمام بهم وتنفيذ جميع مطالبهم.. محفزا وقائلا لهم: اصنع من إعاقتك حياة وحقق تفوقك بالعمل والإرادة، وأنه لا توجد إعاقة مع الإرادة.. مشيرا إلى دعم طلاب التربية الخاصة في كافة المجالات لإبراز مواهبهم وتحقيق تفوقهم.

ومن جانبه.. أكد كليب راشد مدير عام مديرية الشباب والرياضة اتفاق العالم على الاحتفال بأبطال التحدي من ذوي القدرات والهمم، واهتمام القيادة السياسية بهم وتكريمهم بعد توفير كافة الإمكانات اللازمة لتحقيق التفوق والإنجازات في مختلف المجالات.. مشيرا إلى صعود فريق الصم للدوري الممتاز وكذا حصول فريقي ألعاب القوى وتنس الطاولة على مراكز متقدمة.. إلى جانب الفوز في مسابقة الحلم المصري.

وأعلن حسن صالح مدير نادي المعاقين عن شكر جميع ذوي الإعاقة للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي حقق لهم نفس الحقوق والواجبات طبقا للدستور، وخصص لهم عام 2018.. ما يدل على الاهتمام بهم.. مطالبا بزيادة الاهتمام في مجالي التوظيف والإسكان.

كما قدم الشكر للمحافظ وكافة القيادات لاهتمامهم بذوي القدرات والهمم.. ما أهلهم لتحقيق المزيد من الإنجازات.. مشيرا إلى الفوز في كرة القدم وتنس الطاولة وتحقيق مراكز متقدمة فيها.. كما شكر بعض رجال الأعمال وعلى رأسهم المهندس إبراهيم العرجاني رئيس مجلس أمناء شركة أبناء سيناء لما يقدمه من دعم للنادي.

ومن جهة أخرى.. قدم مكتب ذوي القدرات والهمم عرضا لإنجازات المكتب ونادي المعاقين خلال عام 2021.

وقدمت الفرق الفنية لذوي القدرات والهمم عدة فقرات فنية لهم ولمنتخبات مدارس النور للمكفوفين والصم والبكم والتربية الفكرية.

وفي نهاية الاحتفال كرم نائب المحافظ الفائزين في المسابقات الرياضية والفنية على مستوى الجمهورية في الإعاقات الخاصة ومسابقات الشباب والرياضة والتربية الخاصة كالحلم المصري وبطل الحكاية

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز