عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بوتين يبحث مع ماكرون الأمن في أوروبا وتسوية الأزمة الأوكرانية

بوتين يبحث مع ماكرون الأمن في أوروبا
بوتين يبحث مع ماكرون الأمن في أوروبا

أعلنت الرئاسة الروسية “الكرملين" أن الرئيس فلاديمير بوتين بحث هاتفيا اليوم الثلاثاء، مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون القضايا المتعلقة بتعزيز الاستقرار والأمن في أوروبا.



 

وأشار بيان للمكتب الصحفي للكرملين، أن الرئيس الروسي ناقش مع نظيره الفرنسي تعزيز الاستقرار والأمن في القارة الأوروبية وتسوية النزاع الأوكراني الداخلي وعدم رغبة كييف في تنفيذ اتفاق مينسك. 

وأضاف البيان :" أن بوتين أطلع ماكرون على مجريات العمل بشأن الضمانات الأمنية بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية"، مشيرا إلى أن الرئيس الروسي أشار خلال الاتصال الهاتفي مع نظيره الأوكراني إلى القيود التي ماتزال قناة "آر تي" تتعرض لها في فرنسا. 

وفي سياق آخر، أعلن القائد العام للبحرية الروسية الأدميرال، نيكولاي يفمينوف، أن جميع أساطيل البحرية الروسية ستتدرب في عام 2022 على أداء المهام في جميع مناطق المحيط العالمي. 

وقال يفمينوف للصحفيين، في ختام اجتماع لقيادات وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء: " أمام البحرية في عام 2022 مهام تدريب مكثف للقوات، قوات شمال المحيط الهادئ والبحر الأسود وأساطيل بحر البلطيق وأسطول بحر قزوين، للقيام بأعمال في جميع مناطق المحيط العالمي، بما في ذلك القطب الشمالي ".  وأوضح القائد العام للبحرية الروسية أن القوات البحرية ستواصل أداء أهم وظيفة في ضمان الوجود البحري الحربي الروسي في المحيط العالمي والبحار والمحيطات البعيدة. 

وأضاف:" من المقرر أن يشارك مشاة البحرية في حوالي 950 تمرينا تكتيكيا وقيادياً وأركاناً، وسيتم تجهيز حوالي 300 طاقم من السفن والغواصات"، لافتا إلى أن إجمالي معدل إبحار السفن والغواصات الروسية بلغ في العام الجاري أكثر من 17500 يوم، وشاركت القوات البحرية في أكثر من 900 مناورة تكتيكية وقيادية وأركان، بالإضافة إلى 11 مناورة دولية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز