عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة التخطيط: دورنا إحداث توازن بين توفير أجر مناسب للعامل ومستوى معيشة معقول

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد

قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، رئيس المجلس القومي للأجور الدكتورة هالة السعيد إن "دورنا إحداث توازن بين توفير أجر مناسب للعامل ومستوي معيشة معقول، وفي الوقت نفسه  مراعاة الظروف التي تمر بها المؤسسات، لأن الحفاظ على المؤسسات والعمالة بالنسبة لنا يعد أمنا قوميا".



 

وأوضحت الوزيرة - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم”، المذاع عبر قناة الحياة مع الاعلامي محمد شردي - أن المجلس القومي للأجور عقد عدة جلسات منذ عامين، وهذه الجلسات كانت تضم وزارة القوى العاملة والتموين والتضامن وقطاع الأعمال العام ورئيس الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء وبه كل ممثلي رؤساء اتحادات الصناعة والعمال، إلى جانب مجموعة من الخبراء المتخصصين فى المجالات الاقتصادية.

 

وأضافت الوزيرة، أنه تمت مناقشة موضوع الحد الأدني للأجور أكثر من مرة، وجاءت جائحة كورونا، وجرى تأجيله، من أجل مزيد من الدراسة والنقاش بين الوزارات وبين الاتحادات.

 

وأشارت إلى أنه جرى الاتفاق على أن يكون الحد الأدني للأجور هو 2400 جنيه، والجهات التي تريد التقدم بالاستثناء أو التظلم نتيجة لظروفها عليها أن توضح ذلك.

 

وأفادت بأنه سيتم تطبيق الحد الأدني للأجور للقطاع الخاص لأول مرة بداية شهر يناير، لافتة إلى أنه سيتم تأجيل تطبيق الحد الأدنى للأجور في بعض المنشآت بالقطاع الخاص؛ بناء على طلبهم حتى نهاية يناير المقبل لتوفيق أوضاعهم.

وأوضحت أن مشروع “حياة كريمة” أفضل مثال على توجه الدولة، نحو تطوير الريف المصري بالكامل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز