عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مرشح جديد في انتخابات اللجنة الأولمبية

مقر اللجنة الإولمبية المصرية
مقر اللجنة الإولمبية المصرية

تقدم حسن محمود نائب رئيس اتحاد التنس، بأوراق ترشحه في انتخابات اللجنة الأولمبية، المقرر إقامتها يوم 23 إبريل المقبل، بمقر اللجنة في مدينة نصر.



 

ومن المقرر أن يتم غلق باب الترشح في الرابعة عصر اليوم الأحد، على أن تبدأ بعد ذلك مرحلة مراجعة الطلبات للتأكد من مدى مطابقتها لشروط الترشح المنصوص عليها في اللائحة.

 

انتخابات اللجنة الأولمبية

 

وتلقت اللجنة الأولمبية حتى الآن عددًا من طلبات الترشح جاءت كالتالي:

هشام حطب -  اتحاد الفروسية "رئيس" أحمد ناصر - اتحاد الترايثلون “رئيس” علاء جبر - اتحاد القوس والسهم “نائب أول” ياسر إدريس - اتحاد السباحة “نائب ثانٍ” شريف العريان - اتحاد الخماسي الحديث “"أمين عام" محمد عبد المطلب- اتحاد السلة "أمين عام مساعد" عبد العزيز غنيم- اتحاد الملاكمة "أمين صندوق" عبد المنعم الحسيني- اتحاد السلاح "عضو" الباسل عبد الله- اتحاد الشراع "عضو" أيمن شويتة- اتحاد الكانوي والكايك "عضو" شريف القماطي- اتحاد التجديف "عضو" تيمور أبو الخير- اتحاد الجولف "عضو" معتز عاشور- اتحاد تنس الطاولة "عضو" شريف كمال- اتحاد الهوكي "عضو" محمد عبد المقصود- اتحاد رفع الأثقال "عضو" حسن محمود- اتحاد التنس "عضو" آية مدني- عضو عن لجنة اللاعبين باللجنة الأولمبية الدولية.

ويتشكل مجلس إدارة اللجنة الأولمبية من رئيس ونائب أول ونائب ثاني وسكرتير عام وسكرتير عام مساعد وأمين صندوق وثمانية أعضاء.

وكانت الأولمبية قد فتحت باب الترشح للانتخابات الاثنين الماضي، ولم يتقدم أحد بأوراق ترشحه في اليوم الأول.

وأعلنت اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب، إقامة انتخابات اللجنة يوم 23 إبريل المقبل، بمقر اللجنة في مدينة نصر، في حضور أعضاء الجمعية العمومية.

 

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أرسلت خطابًا رسميًّا للجنة الأولمبية تطلب فيه بعدم إجراء انتخابات اللجنة الأولمبية إلا بعد الحصول على موافقة كتابية من وزارة الرياضة، وذلك حرصًا على سلامة إجراءات الجمعية العمومية.

وأرسلت الوزارة أيضًا خطاب تعميم إلى جميع الاتحادات الرياضية من الوزارة تطلب فيه عدم إجراء الترشح في انتخابات للجنة الأولمبية المصرية إلا بعد انتهاء كافة الاتحادات من انتخاباتها؛ حيث لم تنتهِ ٤ اتحادات من الانتخابات، وهي: اتحاد كرة القدم، واتحاد الخماسي الحديث واتحاد اليد واتحاد تنس الطاولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز