عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وفاة طفل صعقًا بالكهرباء أثناء مروره بجوار عمود إنارة بالحسينية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

لفظ طفل يبلغ من العمر 8 أعوام أنفاسه الأخيرة، مساء أمس صعقًا بالكهرباء؛ أثناء ملامسته عمود إنارة خلال مروره بجواره بسبب سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار الغزيرة أمام قصر ثقافة مدينة الحسينية بالشرقية.



 

وأثار وفاة الطفل محمد بهاء الدين الذي يبلغ من العمر 8 أعوام صعقًا بالكهرباء أثناء مروره بجوار عمود إنارة، غضب أهالي مركز الحسينية، مطالبين بمحاسبة المقصرين، وعمل صيانة لأعمدة الإنارة تحسبًا لتعرض أي من المواطنين لمثل ذلك الحادث.

 

وفي وقت سابق شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية علي لطرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتواجد الميدانى بالشوارع لمتابعة أعمال شفط وكسح مياه الأمطار وإزالة آثاره من الشوارع، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي وذلك تزامنًا مع سقوط الأمطار وموجه الطقس السئ التي تعرضت له المحافظة. وأكدت المحافظة في بيان لها في وقت سابق أنه منذ اللحظات الأولي لسقوط الأمطار، يتواجد رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بالشوارع لمتابعه أعمال كسح وشفط مياه الأمطار المتراكمة باستخدام سيارات شفط مياه الأمطار المتراكمة والتأكد من عمل صفايات الأمطار لتصريف المياه بها، فضلاً عن إزاله آثاره لتيسير حركه المواطنين بالإضافة إلى مراجعه أعمده الإنارة والتأكد من عزلها بشكل جيد منعاً لحدوث حوادث صعق بالكهرباء وتشغيل كشافات الإناره المعطلة لتحسين الرؤيه البصرية بالشوارع والطرق العامة.

 

وما زالت الأجهزة التنفيذية في حاله تأهب مستمر لمواجهة التقلبات الجويه مع استمرار رفع درجة الاستعداد بغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن وربطها بغرفه العمليات الرئيسية بالديوان العام للتدخل المباشر والسريع والعمل على حل أى مشكلة تطرأ على الفور بنطاق المحافظة مع استمرار المتابعة الدورية لكافة محطات الرفع والتأكد من انتظام عملها، تزامناً مع بيان هيئه الأرصاد الجوية بإحتمالية سقوط الأمطار وتعرض البلاد لموجه من الطقس السيئ. ويهيب محافظ الشرقية المواطنين بالإبتعاد عن أعمده الإناره بالشوارع وخاصه وقت سقوط مياه الأمطار و الإبلاغ عن أي أعطال بالأعمدة أو في حاله وجود ماس كهربائي بها حرصاً علي سلامة المواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز