عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"طبية كأس العالم للأندية بالإمارات" تناقش البروتوكول الطبي لمواجهة كورونا خلال البطولة

كأس العالم للأندية لكرة القدم الإمارات 2021
كأس العالم للأندية لكرة القدم الإمارات 2021

ناقشت اللجنة الطبية لكأس العالم للأندية لكرة القدم "الإمارات 2021"، في أولى اجتماعاتها اليوم ، البروتوكول الطبي الذي سيتم اعتماده والعمل به لمواجهة فيروس كورونا المستجد وتطبيق كافة الاحترازات الوقائية، وذلك على مدار فترة إقامة البطولة.



وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن الاجتماع عُقد، عبر تقنية الاتصال المرئي، برئاسة الدكتور مصطفى السيد الهاشمي رئيس اللجنة الطبية المحلية المنظمة ورئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة الإماراتي، حيث تمت مناقشة متطلبات المرحلة المقبلة والتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لتوفير كافة الخدمات الطبية في كل ملاعب البطولة خلال المباريات والتدريبات، وفي مقار إقامة الفرق مع توفير الخدمات الإسعافية وخطة الطوارئ الطبية، بما يضمن تقديم خدمات تناسب الحدث الكبير علي أجندة "فيفا".

وحددت اللجنة شبكة المستشفيات والمنشآت الطبية المخصصة لاستقبال الحالات خلال فترة البطولة، كما ناقشت سبل توفير رعاية طبية طارئة وشاملة وفقا لأعلى المعايير الدولية، ولجميع المعنيين من قبل الفيفا وكافة المشاركين في البطولة، وبما يتناسب مع مستوى الحدث العالمي الكبير.

وتستضيف العاصمة أبوظبي بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير 2022 للمرة الخامسة في تاريخها، بعد انسحاب طوكيو بسبب ظروف جائحة "كورونا".

وتشهد البطولة مشاركة الأهلي بصفته بطل دوري أبطال إفريقيا إلى جانب أندية الجزيرة الإماراتي ممثل البلد المضيف، وتشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، والهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا، وبالميراس البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس، ومونتيري المكسيكي بطل أبطال كونكاكاف، وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي ممثل أوقيانوسيا.

وأسفرت القرعة، التي أُجريت في الـ 29 من شهر نوفمبر الماضي بمدينة زيوريخ السويسرية، عن وقوع الأهلي في مواجهة فريق مونتيري المكسيكي، فيما يلعب فريق الهلال السعودي مع الفائز من لقاء الجزيرة الإماراتي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

وفي الدور نصف النهائي للمسابقة، سيلعب تشيلسي الإنجليزي مع الفائز من مباراة الهلال السعودي أمام (الجزيرة أو أوكلاند)، بينما سيواجه بالميراس البرازيلي الفائز من مواجهة الأهلي مع مونتيري المكسيكي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز