عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قبل انطلاق الأمم الإفريقية

صحيفة بريطانية: يمكن للأندية الاحتفاظ باللاعبين حتى 3 يناير

كأس الأمم الإفريقية
كأس الأمم الإفريقية

   أكدت صحيفة "سبورت مول" البريطانية أنه يمكن للأندية الأوروبية الآن الاحتفاظ باللاعبين للمشاركة في المباريات حتى 3 يناير المقبل قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم في التاسع من ذات الشهر.



 

ونقلت الصحيفة عن نائب الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم ماتياس جرافستروم قوله "قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أنه بالنسبة للاعبين الذين لديهم مباريات رسمية مع أنديتهم في الفترة من 27 ديسمبر الجاري وحتى 3 يناير 2022، فيجب التوجيه أنهم قد يظلون مع أنديتهم للمشاركة في المباريات، على أن يتم إطلاق سراحهم بعد ذلك، وأن تكون آخر مباراة يشاركون بها في 3 يناير".

 

وبهذا، لن تسمح الأندية للاعبين بالانضمام لمنتخباتهم في كأس أمم إفريقيا قبل 3 يناير المقبل، وقبل 6 أيام من انطلاق البطولة.

وكانت رابطة الأندية الأوروبية قد أكدت سابقا أنه سيكون هناك خطورة صحية على اللاعبين الذين ينشطون في أوروبا في حالة انضمامهم لمنتخبات بلادهم في كأس أمم إفريقيا.. فيما أظهر الاتحاد الإفريقي وكذلك الفيفا استعدادًا للرد على هذه المخاوف من خلال النوايا الحسنة والتضامن مع الأندية المتضررة تقديرًا لحقيقة أنه لابد وأن تستمر روح التعاون المتبادل بين الكاف وجميع الأندية أصحاب المصالح المعنيين في هذا الصدد، بما في ذلك ما يتعلق بالإفراج عن اللاعبين وتقديم الإعفاءات الرياضية لقيود السفر والحجر الصحي إذا لزم الأمر في المستقبل.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز