عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية| براءة مرتضى وتصريحات الحضري وعقد محمد صبحي

مرتضي منصور أرشيفية
مرتضي منصور أرشيفية

 



 

شهد اليوم الأحد 26 ديسمبر أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية. 

 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الأحد 26 ديسمبر ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 26 ديسمبر

 

أخبار الأهلي 

حقوق تسمية وتمويل استاد لأهلي

نفت إدارة النادي حصول أي شركة على حقوق تسمية وتمويل مشروع استاد النادي الأهلي.

 

وقال الدكتور سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي إن ما يتردد في هذا الشأن غير صحيح بالمرة، وأن النادي تلقى بالفعل العديد من العروض المحلية والعالمية الخاصة بالاستاد، لكن الأمر لا يزال قيد الدراسة، وأن شركة الأهلي للمنشآت الرياضية سوف تجتمع خلال هذا الأسبوع لمناقشة تلك العروض لاختيار الأنسب وما يحقق مصلحة الأهلي وطموحات أعضائه وجماهيره.

 

أخبار الزمالك

تدريبات تأهيلية للاعبي الزمالك

خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريبات بدنية وتأهيلية بمجمع الصالات خلال مران اليوم الأحد.

 

وأشرف الجهاز الفني للفريق بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون على مران اللاعبين.

 

كما انتظم الثلاثي حسام عبد المجيد والسيد عطية ومحمد نديم لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في التدريبات الجماعية اليوم الأحد. 

 

وتواجد الثلاثي مع فريق الناشئين مواليد 2001 في مواجهة الإسماعيلي التي أقيمت أمس ضمن منافسات بطولة الجمهورية والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

 

براءة مرتضى منصور من سب الخطيب

أصدرت المحكمة الاقتصادية اليوم، الأحد، برئاسة السيد المستشار أحمد عبد القهار، وعضوية المستشارين محمد يوسف وأحمد الجندي وخالد أبو زينة حكمًا ببراءة المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك في الدعوى المقامة من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وأعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي والمدير التنفيذي.

 

أخبار أندية أخرى

العباسي يجدد الثقة في محمد عودة

أبدى على العباسي رئيس مجلس إدارة شركة غزل المحلة، رضاه عن أداء فريق الكرة بعد مرور ثماني جولات من الدوري.

 

وقال العباسي في تصريحات لبرنامج رقم 10 مع كريم رمزي: "مجمل أداء الفريق جيد جدًا، الفريق لم يتعرض للهزيمة سوى من الأهلي والزمالك، وحقق الفريق نتائج جيدة".

 

وتابع: "محمد عودة من المدربين المتميزين، وقادر على تصحيح الأخطاء خلال فترة التوقف المقبلة".

 

واختتم العباسي كلامه، مؤكدًا استمرار محمد عودة في منصبه كمدير فني للفريق، مشيرًا إلى أن الهتافات ضد المدير الفني، جاءت من قلة محدودة قائلًا: "انتهى زمن الحساب بالقطعة، والهتافات لن تؤثر على قرارات الإدارة".

 

فاركو يتحدث عن شراء محمد صبحي

أبدى عاطف حنفي مدير الكرة بنادي فاركو اندهاشه من الأنباء التي ترددت عن انتقال محمد صبحي، حارس الفريق المعار من الزمالك إلى الأهلي نهاية الموسم الجاري.

 

وقال حفني لبرنامج رقم 10 مع كريم رمزي: "نمتلك بندا في عقد محمد صبحي يمنحنا أحقية شرائه نهاية الموسم مقابل ٢٠ مليون جنيه، لكن هذا القرار في يد مجلس إدارة النادي". وتابع: "محمد صبحي من الحراس المميزين، ولا نعلم من أين جاءت معلومة بيعه للنادي الأهلي، خلال الموسم الجديد".

 

وأكد عاطف حنفي مدير الكرة بنادي فاركو، إمكانية ضم محمد صبحي حارس الزمالك بشكل نهائي.

 

كما أكد مدير الكرة إمكانية ضم محمد صبحي حارس الزمالك بشكل نهائي. وقال: "محمد صبحي انضم إلينا بنظام الإعارة بنية البيع مقابل 5 ملايين جنيه، بالإضافة إلى 20 مليونا لتفعيل الشراء قبل نهاية الدوري بأسبوع".

 

وأضاف: "لم نقرر حتى الآن إذا كان سيتم شراء اللاعب أم لا، الأمر يعود لمجلس إدارة النادي، ولكن صبحي يشعر بالراحة معنا، ويقدم مستوى متميزا، ولديه طموحات كبيرة".

 

حمص: لقاءات الإسماعيلي فاصلة

يرى محمد حمص، المدرب العام لفريق الكرة الأول بالإسماعيلي، أن اللقاءات المقبلة من عمر مسابقة الدوري العام ستكون فاصلة.

 

وتابع: ”الجميع داخل الفريق يقدر ما نمر به في الوقت الحالي وهناك رغبة في تصحيح وتعديل الأوضاع لعودة الدراويش إلى مكانته وتخطى تلك اللحظات الصعبة والحفاظ على اسم النادي الكبير”.

 

وأضاف قائد الدراويش الأسبق: ”الجهاز الفني سيعمل في الفترة الحالية على علاج الأخطاء بصفة مستمرة خاصة أنه مع استئناف المسابقة المحلية ستزيد صعوبة المباريات لذلك يجب أن نستعد جيدا”.

 

أخبار ألعاب أخرى

اعتماد فوز العريان

اعتمدت الجمعية العمومية للاتحاد المصري للخماسي الحديث اليوم الاحد فوز المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد الحالي ونائب رئيس الاتحاد الدولي برئاسة الاتحاد، حيث لم يتقدم أي منافسين وهو الأمر نفسه بالنسبة لباقي المناصب والأعضاء حيث ترشح العدد المطلوب فقط ليفوز كل المرشحين من الفوز بالانتخابات بالتزكية.

 

السلة يعلن تشكيل منطقة الجيزة

أعلن الاتحاد المصري لكرة السلة عن تشكيل مجلس إدارة منطقة الجيزة للعبة، حيث تم إسناد رئاسة المنطقة إلى يحيى زكريا، ويعاونه أيمن عودة، وسارة صلاح، ومحمد إيهاب محسن، ومحمد رجائي، على أن يتم اختيار التشكيل الداخلي للمنطقة في أول اجتماع والمقرر له 8 يناير المقبل.

 

هاني علام رئيسًا لمسابقات المصارعة

قرر مسؤولو اتحاد المصارعة برئاسة عصام نوار، تعيين هاني علام رئيسا للجنة المسابقات، ومستشارا للاتحاد لشؤون اللجان المختلفة.

 

قائمة يد مصر في قطر

اختار الإسباني روبرتو جارسيا باروندو، المدير الفني لمنتخب مصر لكرة اليد للرجال، 20 لاعبًا في قائمة المنتخب الوطني، للسفر غدًا الاثنين، إلى العاصمة القطرية الدوحة، لمواجهة منتخب قطر في مباراتين وديتين يومي الثلاثاء والخميس 28 و30 ديسمبر الجاري، بمشاركة اللاعبين المحترفين.

 

التزكية تحسم 5 مقاعد أولمبية

حسمت التزكية 5 مناصب في انتخابات اللجنة الأولمبية المقرر إقامتها يوم 23 إبريل المقبل، بعد غلق باب الترشح بشكل رسمي في الرابعة عصر اليوم الأحد، على أن تبدأ بعد ذلك مرحلة مراجعة الطلبات للتأكد من مدى مطابقتها لشروط الترشح المنصوص عليها في اللائحة.

 

وجاءت المناصب التي حسمت بالتزكية كالتالي:

علاء جبر- نائب أول

ياسر إدريس- نائب ثان

شريف العريان - أمين عام

محمد عبد المطلب - أمين عام مساعد

عبد العزيز غنيم - أمين صندوق

 

أخبار عالمية

البروتوكول الطبي لكأس العالم للأندية

ناقشت اللجنة الطبية لكأس العالم للأندية لكرة القدم "الإمارات 2021"، في أول اجتماعاتها اليوم، البروتوكول الطبي الذي سيتم اعتماده والعمل به لمواجهة فيروس كورونا المستجد وتطبيق كافة الاحترازات الوقائية، وذلك على مدار فترة إقامة البطولة.

 

موعد انضمام لاعبو البريميرليج لأمم إفريقيا

أكدت صحيفة "سبورت مول" البريطانية أنه يمكن للأندية الأوروبية الآن الاحتفاظ باللاعبين للمشاركة في المباريات حتى 3 يناير المقبل قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم في التاسع من ذات الشهر.

 

إصابة 3 لاعبين بكورونا في آرسنال

أعلن نادي آرسنال الإنجليزي إصابة 3 لاعبين بفيروس كورونا المستجد، اليوم الأحد، قبيل مباراته مع منافسه نورويتش سيتي في الجولة الـ19 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

 

أخبار المنتخب

الحضري: سنفوز بكأس الأمم ونصعد لكأس العالم

تحدث عصام الحضري، مدرب حراس مرمى منتخب مصر، عن خوض الفراعنة بطولة أمم إفريقيا التي ستقام في الكاميرون وتنطلق يوم 9 يناير المقبل.

 

قال الحضري في تصريحات صحفية، "الروح عادت من جديد للمنتخب المصري، والآن ليس لنا هدف إلا الفوز بكأس الأمم الإفريقية في الكاميرون، والتأهل إلى كأس العالم".

 

وعن التأهل لكأس العالم قال الحضري "سنتأهل إلى كأس العالم، لأننا منتخب كبير، ويملك تاريخا حافلا بالإنجازات".

 

وأتم "نحن لا نفكر في اسم أو تاريخ أو قوة أي منتخب سنواجهه بقدر ما نهتم بكيفية تحقيق الفوز والتأهل، الذي أراه قريبًا بإذن الله".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز