عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غدا.."الكاف" يجري قرعة دور المجموعات بدوري الأبطال والكونفدرالية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يجري الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" في مقره بالقاهرة في الساعة الواحدة ظهر غد "الثلاثاء" بتوقيت القاهرة، قرعة دور المجموعات من بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية موسم 2021-2022 .



ويمثل مصر في دور المجموعات بدوري الأبطال الأهلي والزمالك، وفي الكونفدرالية فريقا بيراميدز والمصري البورسعيدي.

ويتكون دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا من 16 فريقًا مقسمة على 4 مجموعات كل مجموعات تتكون من 4 فرق.،ويتم تصعيد 8 فرق إلى دور ربع النهائي ، تمثل الفريقين الحاصلين على المركز الأول والثاني من كل مجموعة.

ويتصدر الأهلي تقسيم التصنيف الأول من الفرق المتأهلة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا الذي يضم أيضا الرجاء المغربي، الوداد المغربي، الترجي التونسي، كما يتصدر نادي الزمالك تقسيم التصنيف الثاني، الذي يضم النجم الساحلي التونسي، صن داونز الجنوب إفريقي، حوريا كوناكري الغيني .

ويضم التصنيف الثالث فرق: الهلال السوداني، وفاق سطيف الجزائري، بترو أتليتكو الأنجولي، شباب بلوزداد الجزائري، في حين يضم التصنيف الرابع المريخ السوداني، ساجرادا اسبيرانسا الأنجولي، جوانينج جلاكسي التنزاني، امازولو الجنوب إفريقي.

وتأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، بعد تخطي الحرس الوطني بطل النيجر في دور الـ32 بنتيجة 7-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، حيث تعادل في مباراة الذهاب 1-1 ، وفاز في مباراة العودة بالقاهرة بنتيجة 6/1 .

وجاء تأهل الأهلي إلى دور المجموعات للمرة السابعة على التوالي منذ عام 2016، والـ19 في تاريخ مشاركاته بدوري أبطال إفريقيا منذ انطلاق المنافسة بنظام المجموعات في الأدوار المتقدمة من عمر البطولة عام 1997.

ويحمل "المارد الأحمر" لقب آخر بطولتين من مسابقة دوري الأبطال الإفريقي لعامي 2020 و2021، ويسعى في النسخة الحالية لمواصلة رحلة الحفاظ على اللقب الذي توج به 10 مرات ، وهو رقم قياسي تاريخي مُسجل باسمه في البطولة.

أما الزمالك، فقد تأهل إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا ، بعد فوزه ذهاباً وإياباً على فريق توسكر الكيني بنتيجة 5 – 0 في مجموع مباراتي دور الـ32 ، حيث فاز "الفارس الأبيض" فى مباراة الذهاب بهدف دون رد ، واكتسح في مباراة الإياب الفريق الكيني برباعية نظيفة.

وفي كأس الكونفدرالية الإفريقية ، صعد فريق بيراميدز إلى دور المجموعات على حساب مانياما الكونغولي بالفوز 2-0 بمجموع المبارتين ، حيث حقق الفوز في مباراة الذهاب بهدف دون رد ، وفي لقاء العودة، على ملعب الدفاع الجوي فاز أيضا بهدف نظيف.

وحسم فريق المصري البورسعيدي التأهل لدور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية بعد فوزه على ريفرز يونايتد النيجيري بنتيجة 1-0 في اللقاء الذي اقيم على ستاد برج العرب، ضمن إياب دور الـ32 التكميلي من البطولة، وكان المصري قد خسر مواجهة الذهاب التي أقيمت في نيجيريا بهدفين مقابل هدف.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز