عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

(التخطيط) تختتم البرنامج التدريبي "القيادات الحكومية وتطوير الخدمات"

 اختتمت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، البرنامج التدريبي "القيادات الحكومية وتطوير الخدمات" والمنعقد بالتعاون مع الحكومة الإماراتية ممثلة في وزارة شؤون مجلس الوزراء، وهيئة الرقابة الإدارية (الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد)، والذي استمر على مدار عشرة أيام.



وشهدت الجلسة الختامية إعلان الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث فاز بالمركز الأول وزارة التجارة والصناعة، وبالمركز الثاني محافظة القاهرة، والمركز الثاني مكرر محافظة الجيزة، كما فاز بالمركز الثالث وزارة المالية (تحصيل الرسوم). 

وقالت الدكتوة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن الإطار العام للبرنامج يشير إلى أهمية محور الوصول إلى تحسين جودة حياة المواطن وتقديم خدمات حكومية تلقى رضاه، بالإضافة إلى محور تنافسية الجهات المختلفة بالدولة للوصول لمستوى خدمة أفضل.

وأكدت السعيد أن البرنامج التدريبي يأتي في إطار الجهود المستمرة نحو تأهيل الكفاءات والتطوير الحكومي بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن من خلال وسائل وتقنيات تواكب التطور التكنولوجي المتسارع وتعمل على تيسير الحصول على الخدمات.

من جهته، قال خالد مصطفى الوكيل الدائم لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمشرف العام على جائزة مصر للتميز الحكومي، أن البرنامج يمثل محطة مهمة جدا في جهود الدولة لتطوير الجهاز الإداري وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين بما ينعكس بتحسين جودة الحياة، ويعكس أهمية التعاون المخلص والوثيق مع الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح مصطفى أن معظم من قدموا أفكارا خلال البرنامج يمثلون الشباب من الجهاز الإداري للدولة، حيث قدموا الأفكار بثقة وبتطوع نحو مستقبل أفضل وفكر تقدمي ومستقبلي لما يمكن أن تصبح عليها شكل الخدمات الحكومية؛ ما يمثل مكسبا كبيرا من البرنامج، وأن أحد المكاسب تتمثل في كون الأفكار المقدمة في مجال العمل والتطوير وتستحق كل الدعم من قيادات الجهاز الإداري للدولة للوصول بها إلى مرحلة التفعيل والتنفيذ، مؤكدًا أنه سيتم تقديم الدعم لكل الأفكار.

يُشار إلى أن البرنامج تم توجيهه لعدد من موظفي الجهاز الإداري للدولة، العاملين بمكاتب التموين، ومكاتب التأهيل الاجتماعي والمراكز الشاملة لخدمة ذوي القدرات الخاصة، ومكاتب الشهر العقاري والتوثيق، ومكاتب البريد، والمراكز التكنولوجية بالمدن والأحياء بمحافظتى القاهرة والجيزة، والهيئة العامة للاستثمار، ووزارة التجارة والصناعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز