عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انجازات عهد السيسي المشروعات القومية جني ثمار 2021 تنمية الصعيد
البنك الاهلي

الرئيس السيسي: نستهدف وضع مصر في مصاف الدول المتقدمة في إنتاج الطاقة المتجددة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أننا نستهدف وضع مصر في مصاف الدول المتقدمة، فيما يتعلق بإنتاج وتوزيع الكهرباء والطاقة المتجددة والربط مع دول الجوار.



جاء ذلك في تعقيب الرئيس السيسي، على كلمة وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، خلال افتتاحه اليوم الاثنين عددًا من المشروعات القومية والاستراتيجية بقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة بمحافظات صعيد مصر، وفي مقدمتها مشروع مجمع بنبان للطاقة الشمسية أكبر مجمع محطات لتوليد الكهرباء النظيفة على مستوى العالم، 

وقال الرئيس السيسي "استطعنا الاتفاق مع دول الجوار في مجال الربط الكهربائي بفضل ما بذلناه من جهود لتطوير البنية الأساسية في هذا القطاع"، منبهًا إلى أن الدول غير الجاهزة في هذا المجال سيفوتها الكثير، لأن الربط الكهربائي يسمح بتبادل الكهرباء فيما بين الدول في أوقات الذروة.

وأشار إلى أن حجم ما تم إنفاقه في قطاع الكهرباء في مصر بدون الصعيد بلغ 150 مليار جنيه، خلال السنوات الأربع أو الخمس الماضية، وإذا ما أضفنا إلى ذلك قطاع النقل والمواصلات، على سبيل المثال، فإن هذا المبلغ سيتجاوز ضعف هذا المبلغ.

وأكد الرئيس السيسي، أن الاهتمام ليس مجرد كلام، موضحا بأنه لم يقبل ببعض المقترحات بزيادة الرواتب بمبالغ بسيطة تتراوح ما بين 100 و150 جنيهًا، وفضّل عدم ترك الناس بدون خدمات من مياه وكهرباء وخدمات وصرف صحي وخلافه.

ولفت إلى أن الدولة أنفقت ما يزيد على 1.1 تريليون جنيه سنويًا على الصعيد ولازلنا نعمل لتوفير الخدمات للمواطنين بها بالشكال المناسب.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز