عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عام الانجازات تطوير القرى المصرية انجازات عهد السيسي المشروعات القومية جني ثمار 2021 تنمية الصعيد
البنك الاهلي

خلال افتتاح مشروعات بالصعيد

وزير الكهرباء يكشف بالأرقام شكاوي المواطنين وحجم الاستثمارات بالصعيد

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

أكد وزير الكهرباء محمد شاكر أن هناك طرق للتواصل مع الجمهور لتلقي الشكاوي، موضحا أن الوزارة تلقت حوالي 13 مليون مكالمة من خلال الخط الساخن، ومن خلال التطبيقات الذكية تلقت 8 آلاف 696 ألف شكوى، والموقع الإلكتروني لوزارة الكهرباء تلقى حوالي 131 ألف و518 شكوى.



وقال وزير الكهرباء خلال افتتاح مشروعات تنموية فى الصعيد اليوم بحضور الرئيس السيسي ، إن الوزارة تعمل على الاستجابة مع شكاوى المواطنين، منوها إلى أنه يتم تقديم خدمات الكهرباء لذوي الهمم بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

وأضاف: أن التكلفة الاستثمارية لمشروعات وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في صعيد مصر منذ 2014 حتى 2021، وهي اضافة قدرات بحوالي 8 آلاف 823 ميجا وات، وإضافة أطوال جهد فائق وعال بحوالى 4 آلاف كلم تقريبا، وإضافة ساعات محطات محولات بقدرة 22 ألف ميجا وات، واضافة خطوط شبكات توزيع حوالي 29 ألف كلم ، وعدد المراكز المدرجة ضمن المرحلة الحالية ومن ضمنها مبادرة "حياة كريمة" حوالي 34 مركزا.

وأشار الوزير شاكر إلى أن استثمارات الكهرباء في صعيد مصر بلغت تكلفتها حوالي 35 مليار جنيه موزعة على توليد ونقل وتوزيع، و102 مليار جنيه محطات توليد، و25 مليار شبكات نقل و8 مليار شبكات توزيع منها 3 مليار خلال العامين الأخيرين .

واشاد وزير الكهرباء بالتعاون البناء من قبل وزارات الدفاع والبترول والثروة المعدنية والمالية والتخطيط والتعاون الدولي والبنك المركزي، في تحقيق ما تم إنجازه في مشروعات الكهرباء، كما أشاد بدور القطاع الخاص بهذا الشأن.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز