عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عام الانجازات تطوير القرى المصرية انجازات عهد السيسي حياة كريمة المشروعات القومية جني ثمار 2021 تنمية الصعيد
البنك الاهلي

الرئيس السيسي يشيد بجهود وزير الكهرباء

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

 وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي ، الشكر والتقدير لوزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، على ما بذله من جهود خلال السنوات الماضية وماحققه من نقلة كبيرة في قطاع الكهرباء في مصر لتضاهي أكثر الدول تقدما في هذا المجال ، رغم الظروف الصعبة التي مرت بها البلاد، واصفا إيه بـ"العالم الجليل في تخصصه".



جاء ذلك في تعقيب الرئيس السيسي ، على كلمة وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر ، خلال افتتاحه اليوم /الاثنين / عددا من المشروعات القومية والاستراتيجية بقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة بمحافظات صعيد مصر، وفي مقدمتها مشروع مجمع بنبان للطاقة الشمسية أكبر مجمع محطات لتوليد الكهرباء النظيفة على مستوى العالم. 

وقال الرئيس السيسي :" أنتهز هذه الفرصة لأتحدث عن الدكتور شاكر كزميل لنا ، وعلى الجهد الذي قام به خلال الفترة الماضية في مشكلة من أكبر المشاكل التي واجهتنا في مصر وهى الكهرباء".

وأضاف "لن نتحدث كل مرة عن ما تم إنجازه وكم تقدر تكلفته فقط، ولكننا سنتحدث عن جهد وزارة وعلى رأسها عالم جليل فاضل في هذا التخصص، استطاع من خلال جهده وعلمه، تحقيق نقلة كبيرة جدا في مشكلة الكهرباء في مصر".

وأشار الرئيس إلى أن مصر مرت بظروف صعبة في السنوات الماضية في كل شيء فيما يتعلق بالطاقة ، ولكنها تسير في اتجاه صحيح سواء من حيث الإنتاج أو التوزيع أو التحكم ، لتضاهي كل الدول المتقدمة في هذا المجال.

وأضاف أن الدولة جاهزة تماما لتحقيق هذه التقدم وأن اتجاه الحكومة منذ البداية في هذا الشأن كان حتمية أن يكون قطاع الكهرباء أفضل ما يكون، مؤكدا أن الحكومة مستمرة في تطوير هذا القطاع ، مشيرا إلى أن هناك أهدافا استراتيجية أساسها نقل الطاقة الكهربائية بصورة وجودة عالية.

ووجه الرئيس السيسي، الشكر إلى وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر على جهوده في تنمية قطاع الكهرباء ، مثنيا على موافقته على تولي منصب وزير الكهرباء وترك العمل في شركته الخاصة ولم يسمح لها بالدخول في أية مشروعات مع الدولة المصرية بل أنها قدمت خدمات دون مقابل 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز