عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"العدل" توقع مذكرتي تفاهم وبرتوكولات تعاون مع الجهاز المصرفي

المستشار عمر مروان وزير العدل
المستشار عمر مروان وزير العدل

تنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية بسرعة التوجه نحو التحول الرقمي، ودعماً لرؤية وزارة العدل في تقديم خدماتها إلكترونياً ورقمنه الوثائق الرسمية، شهد المستشار عمر مروان وزير العدل اليوم الاثنين، بديوان الوزارة مراسم توقيع مذكرتي تفاهم وأربعة بروتوكولات تعاون بحضور جمال نجم نائب رئيس محافظ البنك المركزي ومحمد الاتربي رئيس اتحاد بنوك مصر ـ ورئيس مجلس إدارة بنك مصر وحسن إسماعيل غانم رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان.



تناولت مذكرتا التفاهم بين وزارة العدل واتحاد بنوك مصر وبنك مصر تفعيل منظومة تقديم بعض خدمات مصلحة الشهر العقاري والتوثيق إلكترونياُ، ومنها الاستعلام عن سريان التوكيلات والحصول علي عقد مشهر أو شهادات تصرفات عقارية وسداد مقابل تلك الخدمات إلكترونياً، بشكل يٌمكن من الحصول على تلك الخدمات بسهولة ويسر في أعمال البنوك. 

 

ونفاذاً للمشروع القومي لتأمين ورقمنة وثائق الدولة الرسمية تم توقيع بروتوكول يتيح توفير وحدات إصدار شهادات المحاكم الصادرة من المحاكم الابتدائية أو الاقتصادية عن بعد بفروع بنك مصر بجميع المحافظات لتسهيل إجراءات الحصول على هذه الشهادات من داخل ثلاثة فروع للبنك في مدن القاهرة والأقصر والغردقة.

 وفي السياق ذاته، تم توقيع بروتوكول مع شركة جولدن بيراميدز بلازا المالكة للسوق التجاري سيتي ستارز لتوفير وحدة إصدار شهادات عن بعد بالإضافة إلى خدمات التوثيق المميكنة السابق تقديمها داخل هذا السوق التجاري.

 

 وفي إطار سعي وزارة العدل لتنفيذ تكليفات فخامة رئيس الجمهورية بانتقال الحكومة تدريجياً إلى العاصمة الإدارية، ولتحقيق سهولة ذلك الانتقال تم توقيع عدد ثلاثة بروتوكولات تعاون بين صندوق الخدمات الصحية والاجتماعية لأعضاء الجهات والهيئات القضائية وبنوك الأهلي ومصر والتعمير والإسكان لتقديم الخدمات البنكية للسادة أعضاء الجهات والهيئات القضائية في إطار مبادرات البنك المركزي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز