عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
تطوير القرى المصرية انجازات عهد السيسي حياة كريمة المشروعات القومية جني ثمار 2021
البنك الاهلي

الديب: الرئيس السيسي يسابق الزمن لتطوير الدولة المصرية ووضعها على مسار الدول المتقدمة

النائب إبراهيم الديب
النائب إبراهيم الديب

قال النائب إبراهيم الديب، عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يسابق الزمن لتطوير الدولة المصرية ووضعها على مسار الدول المتقدمة، ومحاولة تعويض ما فات من سنوات ضاعت دون البحث عن حلول جذرية، وهو المبدأ الذي جاء الرئيس عبد الفتاح السيسي لإرسائه وإعلان نهاية زمن العمل بـ «المسكنات». 



 

وأضاف الديب أن رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي وعزيمته، تظهر في كل كلمة يقولها خلال افتتاح المشروعات القومية الكبرى، لافتا إلى أن حلم أن تكون مصر مثل الدولة المتقدمة، سيتحقق في ظل تأكيد القيادة السياسية على السعي نحو تحقيقه. 

 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الجهد المبزول في مجال الكهرباء، يحتم علينا توجيه الشكر للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء الذي حقق طفرة في هذا المجال، في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

 

وأضاف الديب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يهتم بالتنفيذ على أرض الواقع، لافتا إلى أن مجلس النواب، داعم كبير لمشروعات إنتاج الكهرباء، وأنه وافق على مجموع مواد مشروع قانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانونين رقمي 102 لسنة 1986 بإنشاء هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة و203 لسنة 2014 بشأن تحفيز إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة وبإلغاء هيئة تنفيذ مشروعات المحطات المائية لتوليد الكهرباء. 

 

وتابع: «مجمع بنبان للطاقة الشمسية هو أضخم محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على مستوى العالم، وهو أحد أهم مشاريع توليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة، ويتوافق مع رؤية الدولة المستقبلية حيث أنها طاقة مستدامة، ومتجددة». 

 

ودعم النائب توجيه الرئيس السيسي، بتنظيم جولات للمشروعات القومية التي يتم تنفيذها، لطلبة الجامعات والمدارس للإطلاع على المشروعات التي يتم تنفيذها على الأرض، خاصة في ظل حملات التشكيك التي قد تكون موجودة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز