عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأسطورة محمد رشوان مشرفا على منتخبات الجودو

محمد مرزوق رئيس أتحاد الجودو ومحمد رشوان أسطورة الجودو
محمد مرزوق رئيس أتحاد الجودو ومحمد رشوان أسطورة الجودو

أعلن مرزوق محمد رئيس مجلس إدارة اتحاد الجودو، تعيين الأسطورة المصرية والعالمية محمد رشوان مشرفا على المنتخبات الوطنية، في مختلف الأعمار السنية.



 

وتشمل مهام رشوان، وضع تصورات لخطة إعداد المنتخبات، ومتابعة تنفيذ الخطط مع المدربين، والإشراف على تأهيل وإعداد اللاعبين للمشاركة في البطولات الدولية والقارية.

ومن جانبه قال مرزوق، أن محمد رشوان أسطورة مصرية ذاع صيتها في العالم وترك أثرا طيبا عن الرياضيين المصريين، ومثل أعلى للاعبين واللاعبات، وأن الاستفادة من خبراته أمر ضروري.

وتابع: "الباب مفتوح أمام الجميع للمساهمة في عودة الجودو المصري لمنصات التتويج، واليد ممدودة لكل من أراد الصالح العام بعيدا عن الحسابات الشخصية".

وتقدم مرزوق محمد رئيس اتحاد الجودو ورئيس الاتحاد الإفريقي للسومو وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الإفريقي للجودو، بأوراق ترشحه على منصب العضوية في انتخابات اللجنة الأولمبية المقرر إقامتها 23 إبريل المقبل.

وكان مجلس إدارة اتحاد الجودو برئاسة مرزوق محمد، قد اتخذ عددا من القرارات الهامة خلال اجتماعه الذي أقيم مؤخرا بمقر مبنى الاتحاد في مدينة نصر.

وجاءت قرارات الاتحاد كالتالي:

- تشكيل المكتب التنفيذي برئاسة مرزوق محمد رئيس الاتحاد وعضوية كل من، عصام رشاد وحسام عوض الله وخالد المعتز.

- تكليف مرزوق محمد رئيس الاتحاد بالإشراف على لجنة المنتخبات.

- تكليف عصام رشاد بالإشراف على لجنة المناطق.

- تكليف خالد المعتز عضو المجلس بالإشراف على لجنتي الحكام واللجنة الطبية.

- تكليف أحمد صبرة عضو المجلس بالإشراف على لجنة المسابقات واللجنة العلمية.

- تكليف عمرو مكرم بالإشراف على ملف المدربين واللجنة الفنية.

- تكليف طارق عز الدين عضو المجلس بالإشراف على لجنة الإيكيدو.

- عقد اجتماع مع المديرين الفنيين للأندية، لمناقشة وعرض خطة النشاط للموسم المقبل.

- اختيار حسام عوض الله عضو المجلس نائبا أول لرئيس الاتحاد، وعصام رشاد نائب ثاني.

والتقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مجلس  إدارة اتحاد الجودو الجديد برئاسة مرزوق محمد على لمناقشة برامج عمل الاتحاد المقبلة، واستعداداته لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وتطرق اللقاء لمناقشة خطة مجلس إدارة اتحاد الجودو حول إعداد اللاعبين، وتجهيزهم وفق برامج مخصصة ومعسكرات تدريبية لمختلف البطولات الدولية المقبلة والمؤهلة منها لدورة الألعاب الأولمبية بباريس.

وأكد الدكتور أشرف صبحي علي تقديم الدولة المصرية ممثلةً في وزارة الشباب والرياضة كل الدعم والمساندة لجميع منتخبات الجودو لتحقيق مزيد من الانجازات في مختلف البطولات، والعمل علي الارتقاء باللعبة على المستويين المحلي والدولي، والتنسيق مع مسؤولي الاتحاد لنشر اللعبة بشكل أكبر واكتشاف الموهوبين فيها على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز