عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
تطوير القرى المصرية انجازات عهد السيسي المشروعات القومية جني ثمار 2021 تنمية الصعيد
البنك الاهلي

عضو "البحث العلمي والاتصالات" بالشيوخ: الرئيس السيسي أعاد الحياة لمشروع توشكى

النائب إيهاب أبو كليلة
النائب إيهاب أبو كليلة

 قال عضو لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ النائب إيهاب أبو كليلة إن الرئيس عبدالفتاح السيسي نجح في إعادة الحياة لمشروع توشكى الزراعي بعد كل تلك السنوات من التوقف، ليعلن عن انطلاق ثورة زراعية ونهضة تنموية شاملة في صعيد مصر.



وأضاف أبو كليلة - في تصريح صحفي، اليوم الاثنين  أن المشروع بلا شك يعتبر أكبر مشروع استصلاح زراعي في منطقة الشرق الأوسط، وأحد المشروعات القومية العملاقة التي نجح الرئيس السيسي في إعادتها إلى النور مرة أخرى، مشيرا إلى أن حلم توشكى تحقق على أرض الواقع كجزء من المشروعات القومية التنموية التي تنطلق في كل ربوع مصر، وعلى رأسها صعيد مصر من أجل تحقيق أهداف أهالينا في الصعيد في التنمية والازدهار بعد سنوات من التهميش والإهمال.

ونوه بأن مشروع توشكى يهدف إلى استصلاح مساحات زراعية بمحاصيل استراتيجية مهمة، مثل القمح والذرة والقطن، بالإضافة إلى إقامة العديد من الصناعات التكاملية التحويلية، بما يساهم في الخروج من الوادي القديم، وإتاحة فرصة عمل لأبناء الصعيد، وتحقيق تنمية حقيقية للأجيال المقبلة.

وأشار إلى أن الإنجازات العملاقة التي تحققت على أرض الواقع خلال السنوات السبع الماضية، شهادة نجاح للإرادة والعزيمة والإصـرار والتحدي والعطاء المتواصل وفقًا للرؤية الحكيمة للقيادة السياسية بمعاونة كافة الأجهزة التنفيذية للدولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز