عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

   هيئة تنشيط السياحة تستضيف عددا من المؤثرين والصحفيين من فنلندا وروسيا للترويج للمقاصد المصرية

الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي
الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي

نظمت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي عددا من الزيارات التعريفية للأماكن السياحية والمواقع الأثرية لمجموعة من الصحفيين والمؤثرين وصناع المحتوى الرقمي من فنلندا وروسيا ممن يتمتعون بعدد كبير من المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي. 



 

وقال ماجد أبو سديرة رئيس الإدارة المركزية للسياحة الخارجية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي "إن هذه الخطوة تأتي ضمن الاستراتيجية التسويقية الجديدة التي اعتمدتها الهيئة مؤخرا، والتي تتضمن استضافة المدونين والبلوجرز واليوتيوبر والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي من مختلف دول العالم لنقل مشاهدتهم في مصر إلى متابعيهم من جميع أنحاء العالم، الأمر الذي من شأنه العمل على الترويج للمقصد السياحي المصري والتعريف به وبتنوعه وما يتمتع به من مقومات سياحية مختلفة ومتميزة".

 

وأضاف أن هذه الخطوة تأتي أيضا للتعريف بالجهود التي تقوم بها الدولة المصرية للحفاظ على صحة وسلامة العاملين بالقطاع السياحي والمواطنين والسائحين من حيث تطعيم العاملين ضد فيروس كورونا المستجد، واتباع الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة في المنشآت السياحية والفندقية والمنتجعات السياحية والمواقع الأثرية والمتاحف، وأماكن الجذب السياحي المختلفة.

 

وأوضح أنه تم استقبال الصحفي الفنلندي بيكا هيلتونين والوفد المرافق له بمكتب الهيئة بجنوب سيناء، حيث تم تقديم الهدايا التذكارية والكتيبات والخرائط السياحية عن مختلف المقاصد السياحية المصرية، بالإضافة إلى تنظيم رحلة للوفد الفنلندي إلى مدينة سانت كاترين تضمنت زيارة دير سانت كاترين بمقتنياته الأثرية الفريدة، ومدينة دهب.

 

وأشار أبو سديرة إلى أنه تم كذلك استضافة وفد روسي من الصحفيين وصناع المحتوي الرقمي في إطار التبادل الإنساني بين مصر وروسيا، حيث تم تنظيم زيارة تعريفية لكل من مدن القاهرة والإسكندرية وشرم الشيخ.

 

ومن جهته، قال الدكتور أسامة طلعت رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالمجلس الأعلى للآثار "إن الوفد الروسي قام بزيارة منطقة أهرامات الجيزة وأبو الهول والمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، أما في مدينة الإسكندرية فقد حرص الوفد على زيارة قلعة قايتباي والقيام بجولة داخلها، بالاضافة الي زيارة مقابر الكتاكومب بكوم الشقافة ومكتبة الإسكندرية".

 

ومن جانبهم، أعرب الضيوف عن إعجابهم الشديد بما رأوه من مقاصد سياحية تؤكد تنوع المنتج السياحي المصري ومواقع أثرية ومتاحف تشهد على روعة الحضارة المصرية وتفردها.. وحرصوا على التقاط الصور التذكارية لتدوين زيارتهم وتصوير فيديوهات قصيرة ليتم بثها علي مواقع التواصل الخاصة بهم.

 

جدير بالذكر أن الهيئة العامة للتنشيط السياحي استضافت وفدا من ممثلي أهم وسائل الإعلام من صحف ووكالات الأنباء والقنوات التليفزيونية من دولة أوكرانيا، ونظمت زيارة لعدد من المدن السياحية المصرية، شاهدوا خلالها منطقة أهرامات الجيزة والمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ومعابد فيلة والنوبة، بالإضافة إلى قيامهم برحلة نيلية من مدينة أسوان إلى الأقصر زاروا خلالها معابد كوم امبو وأدلة وإسنا، بالإضافة إلى معبدي الكرنك والأقصر.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز