عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| "أوميكرون" يتدخل في برامج رحلات السفر في أعياد الكريسماس

كابوس السفر
كابوس السفر

ألغت اليوم الأثنين، أكثر من 2500 رحلة طيران اليوم الاثنين مع زيادة حالات الإصابة بفيروس "كوفيد- ١٩" في جميع أنحاء العالم.



 

ووفقًا لـ" FlightAware"، من بين أكثر من 2500 رحلة تم إلغاؤها، هناك ما يقرب من 1000 رحلة داخل الولايات المتحدة وخارجها، وتم تأخير ما يقرب من 8000 رحلة.

 

 

على الصعيد العالمي، ألغت شركات الطيران أكثر من 6000 رحلة طيران عشية عيد الميلاد وعيد الميلاد واليوم التالي لعيد الميلاد. في الولايات المتحدة، إذ تم إلغاء أكثر من 1200 رحلة جوية وتأجيل أكثر من 5000 أمس الأحد فقط بسبب مرض طاقم العمل والطاقم.

تأتي الإلغاءات في أكثر أوقات السنة ازدحامًا للسفر الجوي.

 

قالت إدارة أمن النقل الأمريكية إنها قامت بفحص ملايين الأشخاص كل يوم خلال عطلة نهاية الأسبوع، وبلغت ذروتها عند 2.19 مليون مسافر يوم الخميس الماضي.

 

 

 وفي يوم الأربعاء، مر عدد أكبر من الأشخاص عبر نقاط تفتيش TSA مقارنة بنفس اليوم من عام 2019.

 

وعزت ألاسكا إيرلاينز، التي ألغت 133 رحلة من 19٪ من عملياتها اليوم الاثنين، إلى إلغائها وتأخيرها بسبب الطقس الشتوي في شمال غرب المحيط الهادئ.

وقالت شركة ألاسكا إيرلاينز على موقعها أمس الأحد: " تخلق الظروف الثلجية والشتوية نوعًا من الهراء لعملياتنا من وإلى سياتل، بما في ذلك إلغاء الرحلات وتأخيرها" .

 

كان السفر الجوي يوم السبت الماضي، أبطأ قليلاً بسبب إلغاء الرحلات إذ مر أكثر من 1.53 مليون شخص عبر نقاط التفتيش الأمنية يوم السبت.

 

قالت شركة يونايتد إيرلاينز "UAL" الأسبوع الماضي إنها اضطرت إلى إلغاء مئات الرحلات الجوية لأنها تفتقر إلى عدد كافٍ من أفراد الطاقم للطيران بأمان في جميع مساراتها المجدولة.

وقال بيان يونايتد الذي حصلت عليه شبكة "سي إن إن إن": "الارتفاع الكبير في عدد حالات الإصابة بأوميكرون على مستوى البلاد هذا الأسبوع كان له تأثير مباشر على أطقم رحلاتنا والأشخاص الذين يديرون عملياتنا".

وقالت دلتا "DAL" إنها تعمل على إعادة جميع المسافرين الذين تقطعت بهم السبل إلى الوطن بأسرع ما يمكن.

وقالت دلتا في بيان: "نعتذر لعملائنا عن التأخير في خطط سفرهم لقضاء العطلات"، حيث "يعمل موظفو دلتا بجد لإيصالهم إلى حيث يحتاجون إلى السرعة والأمان قدر الإمكان على متن الرحلة التالية المتاحة."

 

الرحلات الجوية الدولية

 

 

تشهد شركات الطيران الأوروبية أيضًا عددًا صغيرًا من الإلغاءات وسط أرقام قياسية لحالات Covid-19 في العديد من الدول الأوروبية.

 

وصرح متحدث باسم الخطوط الجوية البريطانية لشبكة "CNN" اليوم الاثنين بأن الشركة ألغت "عددًا من الرحلات بسبب القيود التشغيلية"، وبدلاً من ذلك تستخدم طائرات أكبر، حيثما أمكن، لتوصيل العملاء إلى وجهاتهم.

 

ووفقًا لموقع التتبع FlightAware ، تم إلغاء 46 رحلة من الخطوط الجوية البريطانية اليوم الاثنين.

 

 

وقالت فيرجين أتلانتيك لشبكة "سي إن إن إن" الطيران مستمر "كما هو مقرر"، مشيرة إلى استثناء إحدى دوراتها في لندن هيثرو ونيويورك جون كينيدي التي ألغيت يوم الثلاثاء الماضي، للحفاظ على المرونة التشغيلية والتوظيفية، مع وضع صحة وسلامة عملائنا وشعبنا دائمًا في المرتبة الأولى.

 

 

وقالت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا إنها ستلغي 10٪ من جدول رحلاتها الشتوية مع استمرار انتشار الوباء في صناعة الطيران.

 

 

وفي مقابلة مع Frankfurter Allgemeine" "Sonntagszeitung الأسبوع الماضي، قال الرئيس التنفيذي لشركة Lufthansa Carsten Spohr أنه بسبب "الانخفاض الحاد في الحجوزات"، سيتعين على شركة الطيران إلغاء 33000 رحلة طيران من منتصف يناير إلى فبراير 2022 أو 10٪ من جدول رحلات المجموعة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز