عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عام الانجازات تطوير القرى المصرية انجازات عهد السيسي حياة كريمة المشروعات القومية جني ثمار 2021 تنمية الصعيد كتاب مسيرة إنجازات سبع سنوات
البنك الاهلي

من كتاب 7 سنوات إنجازات

الرياضة أمن قومي.. أبرز المشروعات الرياضية في 2021

تطوير مراكز الشباب
تطوير مراكز الشباب

تعمل الدولة المصرية على قدم وساق بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإنجاز المشاريع الرياضية في مختلف محافظات الجمهورية. ولأن الرياضة أمن قومي، أثبتت الدولة الاهتمام الكبير بها، من افتتاح مشاريع رياضية، والاهتمام بالألعاب الشهيدة، وتنظيم البطولات العالمية والإفريقية، وتكريم أبطال وبطلات مصر في جميع اللعبات.



 

مشاريع خرجت للنور في 2021

من أهم المشاريع الرياضية التي تم إنجازها في عام 2021، هو مشروع الصالة المغطاه بالعاصمة الإدارية الجديدة، تم الإنتهاء منه في يناير 2021، بعدما بدأ العمل فيه منذ عام 2018. مساحة المشروع 93 فدان، تقع الصالة على مساحة 10 ألف متر مربع ستضم الصالة مقصورة كبار الزوار وقاعة لإقامة المؤتمرات الصحفية، ومقصورة للإعلاميين، وكبائن للتعليق، و7000 مقعد للمتفرجين. إحتضنت الصالة المغطاه مباريات كأس العالم لكرة اليد الذي تم تنظيمه في مصر، وأثبتت أرض الكنانة أمام العالم أجمع أننا قادرين لتنظيم البطولات الكبرى وسط تفشي فيروس كورونا.

 
 

اهتمام الدولة المصرية ليس مقتصر فقط بالقاهرة الكبرى، ولكن هناك إنجازات كبيرة حدثت في الأقاليم، في فبراير 2021، تم افتتاح الملعب الخماسي بمركز شباب سنبو الكبرى بمحافظة الغربية، ليكون ملجأ لشباب القرية يمارسون فيه الرياضة، وتكلف المشروع 490 ألف جنيه. كما تم افتتاح ملعب مركز شباب قرية دماط، في محافظة الغربية، والمقام على مساحة 50 فى30  مترا، والذي تم إحلال وتجديده من خلال وزارة الشباب والرياضة، بتكلفة إجمالية 887 ألف جنيه لخدمة أبناء القرية.

 

 

مازلنا مع محافظة الغربية، التي أفتتح فيها ملعب النجيل الصناعي بمركز شباب قطور، في فبراير 2021، تم تجديده من خلال إحلال وتجديد النجيل الصناعي، ورفع كفاءة أعمدة الإنارة وتركيب كشافات جديدة، والمقام على مساحة 3.46 فى 25 مترا، وتم تجديده بتكلفة إجمالية 700 ألف جنيه لخدمة أهالي المدينة والقرى المجاورة. في إبريل 2021، تم إنشاء مركز شباب عبد الحليم محمود بمركز ومدينة أبو المطامير بمحافظة البحيرة بتكلفة إجمالية 3 ملايين جنيه و 74 الف جنيه، لخدمة أبناء المدينة وإتاحة الفرص أمامهم لممارسة الرياضة. في الشهر ذاته تم افتتاح مركز شباب قرية قليب إبيار، التابعة لمركز كفر الزيات، وذلك عقب تجديده وتطويره بقيمة مليون و200 ألف جنيه، حيث شملت أعمال التطوير تجديد «واجهة المركز، المبنى الإداري، صالة الجيم، حديقة الطفل، صالة ألعاب إلكترونية»، وتنجيل الملعب الخماسي، وأشاد المحافظ بعملية التطوير التي ستساهم في توفير بيئة شبابية ورياضية لأبناء القرية والعزب المجاورة. ومن أهم المشاريع التي تم الإنتهاء منها في مايو 2021، المدينة الرياضية بالعاصمة اللإدارية جزءًا مهمًّا من العاصمة الإدارية الجديدة، وقد تم تنفيذها بهدف دعم المجال الرياضي في مصر، واستقبال البطولات الدولية والفعاليات المهمة على الأراضي المصرية.

 

و حرصت الدولة على إنشاء مدينة رياضية ليس لها مثيل من قبل، فهي تُعد واحدة من المشروعات المهمة التي تم تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة. تصل مساحة المدينة إلى 93 فدانًا، تكلفة المشروع 22 مليار جنيه.

 

 كما تم الإنتهاء من المرحلة الثامنة من تطوير الملاعب الخماسية والقانونية بمراكز الشباب على مستوى الجمهورية بتطوير 99 ملعب خماسي و21 ملعب قانوني بجميع المحافظات بإجمالي تكلفة 103 مليون جنيه.

 

وتأتي عملية التطوير في حرص الدولة على الوصول إلى جميع مراكز الشباب في مختلف المحافظات؛ لتطويرها وتقديم ما يلزم لها من دعم لتقوم بدورها على أكمل وجه في استيعاب طاقات الشباب، وتقديم مختلف الأنشطة الاجتماعية والثقافية والفنية والرياضية، مشيرًا إلى أن مشروع تطوير الملاعب بمراكز الشباب يساهم في تحقيق موارد ذاتية لتلك المراكز.

 

#مسيرة_انجازات_سبع_سنوات

 

 

 

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز