عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأسبوع القادم.. موعد قبض معاشات يناير 2022

تتزايد أعمال البحث- على محرك البحث العالمي جوجل- من قبل أصحاب المعاشات عن موعد قبض معاشات شهر يناير 2022، إذ تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في صرف معاشات شهر يناير 2022، مطلع الشهر القادم، حيث يستعد ما يقرب من 10.5 مليون صاحب معاش ومستفيد، بتكلفة إجمالية تقدر بـ18 مليار جنيه.
 

موعد قبض معاشات يناير 2022

 
 
ومن المقرر صرف معاشات شهر يناير 2022 اعتبارا من يوم السبت الموافق 1 يناير 2022.
 
 
وأوضحت الهيئة، أنه تم تقسيم صرف معاشات شهر يناير 2022 لمن يتقاضون المعاش من البريد، لمنع التكدس والزحام على شرائح ومنها شريحة أولى لأقل من 1000 جنيه، الشريحة الثانية وتحصل على أقل من 2000 جنيه، فيما تصل الشريحة الثالثة لأقل 3000 جنيه.
 

موعد قبض معاشات يناير 2022

 
أوضحت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أنه على حسب قوانين التأمينات والمعاشات الجديد، يسمح لصاحب المعاشات بالقطاع الخاص بالاستعلام ومعرفة رصيد المعاش وسداد أيضا الاشتراكات التأمينية، وذلك عن طريق الاتصال بالخط الساخن 16217 والاستعلام عن كافة الخدمات التأمينية والمعاشات وتتضمن رصيد المنشأة، وذلك مع توجيه صاحب المنشأة لأقرب بنك لتسديد الاشتراكات التأمينية مع الحفاظ على رقم المنشأة عند التسديد للبنك.
 
 

موعد قبض معاشات يناير 2022

 
كما سيتاح لجميع أصحاب المعاشات والمستفيدين ممن يحملون بطاقات الصراف الآلي ATM، صرف معاشاتهم من ماكينات الصراف الآلي المنتشرة على مستوى الجمهورية، وذلك اعتبارا من يوم السبت الموافق 1 يناير 2022.
 
 
كما تم توفير مندوبين من البنوك لتتواجد داخل منافذ صرف الهيئة، بحيث يمكن لأصحاب المعاشات والمستفيدين الحصول على كارت ميزة أثناء قيامهم بعملية الصرف، على أن يتم تنشيطها والصرف من خلالها اعتبارا من الشهر التالي، وذلك في إطار خطة الدولة لتحقيق الشمول المالي وتيسيرا على أصحاب المعاشات.
 
 
وناشدت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أصحاب المعاشات مراعاة التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة، وما من شأنه أن يكافح انتشار الفيروس المستجد.
 
 

منافذ صرف المعاشات

 
وأوضحت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أنه يتم صرف المعاشات- من أي من الجهات الآتية- تبعاً لما تقرره الجهة الملتزمة بالمعاش​:
 
- مكاتب هيئة البريد "كارت ميزة أو حساب فضي معاشات".
 
- بنوك القرى.
 
- بنك ناصر الاجتماعي.
 
- البنوك التجارية "كارت ميزة أو حساب توفير". 
 
- الحسابات الجارية بالبنوك وماكينات الصرف الآلي التابعة لها.
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز