عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
تطوير القرى المصرية انجازات عهد السيسي حياة كريمة المشروعات القومية جني ثمار 2021 تنمية الصعيد
البنك الاهلي

السيسى:بدء العمل فى الثلث الثانى من مبادرة حياة كريمة يونيو المقبل

جولة موسعة للرئيس السيسي بمعرض للمشروعات الصغيرة في أسوان
جولة موسعة للرئيس السيسي بمعرض للمشروعات الصغيرة في أسوان

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي ، خلال تفقده معرض الحرف التراثية بأسوان، إن مبادرة "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري تشمل (4500) قرية سيتم الانتهاء منه في غضون 3 سنوات ، مشيرا إلى أنه يتم حاليا العمل في الثلث الأول من المبادرة وهو الأصعب وسيتم الانتهاء منه خلال سنة.



 

وأضاف الرئيس أنه سيتم عمل شبكات الصرف الصحي ومراجعة مياه الشرب والاطمئنان بأنها جيدة وكذلك شبكات الكهرباء ، إلى جانب تحسين كفاءة البيوت ورصف الطرق وتبطين الترع وتوصيل الغاز وشبكات الاتصالات وإقامة المدارس والمستشفيات.

وأكد أن الدولة ستدخل كل ريف مصر وتوابعه في الصعيد والدلتا .. قائلا "الموضوع ليس انتقائيا ، ولن نترك أحدا ، فالبرنامج يغطي الجمهورية بأسرها " .

ولفت إلى أنه بعد 6 شهور -أي في يونيو المقبل- سيتم العمل في الثلث الثاني من مبادرة " حياة كريمة" ، ويستمر العمل فيه لمدة سنة أخرى، ثم بعد ذلك الثلث الأخير من المبادرة ويستمر العمل فيه أيضا لمدة سنة ثالثة .

ومن جانبه، عرض أحد المنتجين بمعرض الحرف التراثية بأسوان، أمام الرئيس السيسي، "كوفرتات كتان"، موضحا أنه يعمل معه بهذه الحرفة أكثر من 450 فردا، وأن عملية التصنيع للكوفرتات تتم بصورة يدوية من خلال عامل واحد على نول وتستغرق يوما واحدا، منوها إلى أن هذه المنتجات يتم تصديرها إلى الخارج ، ونشارك بهذه المنتجات في جميع معارض وزارة التضامن الاجتماعي .

وقدم أحد العارضين "كوفرتة كتان" تحمل صورة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس كهدية تعبيرا عن تقديره لجهود الرئيس السيسي في دعم هذا المنتج التراثي الذي يتم تصنيعه في سوهاج.

وأشاد الرئيس السيسي بجمال ألوان المنتجات اليدوية من الكوفيرتات ، مشددا على ضرورة عودة تراثنا من الأشغال اليدوية إلى سابق عهده، مؤكدا على ضرورة دعم الأشغال اليدوية بصورة أكبر من ذلك.

وبدورها ، أعربت إحدى العارضات عن سعادتها بزيارة الرئيس السيسي إلى أسوان ، وقالت إن "أسوان وأهلها يعشقون الرئيس السيسي لطيبة قلبه وكرمه" ، ووجهت الشكر لكل الوزارات والجهات المعنية القائمة على معرض الحرف التراثية لدعمها منتجاتهم .

وأعرب الرئيس السيسي عن سعادته بتلك الزيارة ، ووجه بإقامة معرض دائم لتلك المنتجات لتسويقها ، مؤكدا دعمه للعارضين لتطوير منتجاتهم . وحيا الرئيس السيسي جميع العارضين في معرض الحرف التراثية ، مبديا إعجابه بمنتجاتهم

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز